leftlogo

لأحلى نتيجة.. تعرف على 9 أخطاء شائعة نقع فيها عند طهي المكرونة

A A A
pasta-with-meat-tomato-sauce-and-vegetables-on-th-2021-12-21-19-14-36-utc
طهي المكرونة

 

طهي باستا جيدة، ليس سهلًا مثل أن تضع النولدز في المياه الساخنة، هناك 9 أخطاء شائعة تجعل من تجربة طهي المكرونة تجربة فاشلة بحسب موقع "allrecipes".

 

1- تطهو المكرونة أقل أو أزيد من اللازم:

يتم طهي المكرونة في الزمن المحدد على العبوة، ويمكن اختبارها قبل دقيقة من الوقت المحدد، إذا احتاجت وقتا أطول أو حتى تنقذها من الطهي الزائد إذا كانت قد طهيت تمامًا.

2- لا يتم تقليب المكرونة: 

البعض لا يقوم بتقليب المكرونة جيدا أثناء الطهي، مما يتسبب أن تكون مطهية تماما من الأطراف أو ناقصة للطهي من بعض الأطراف أو ملتصقة ببعضها، فالتقليب يساعد على أن تبقى كل المكرونة منفصلة ومطهية بشكل جيد. 



 

3- نقص أو زيادة الملح في مياه المكرونة:

يعمل الملح في مياه سلق المكرونة على ضبط وتوازن طعم المكرونة أثناء وجودها في الصوص، لكن زيادة أو نقص الملح في المياه قد يدمر الطعم ويفسده.

4- عدم تبريد المكرونة بشكل جيد: 

عند طهي الباستا من أجل عمل سلطة باستا، قد يغفل البعض عن تبريدها بالشكل الصحيح، مثل استعمال مياه جارية أو مثلجة، لكن يجب الأخذ في الانتباه من تبريدها أكثر من اللازم فطبقة النشا الموجودة على سطح المكرونة لازمة حتى يتماسك بها الصلصة أو الصوص.

 



 

5- عدم طهي المكرونة في الصلصة:

يقول الطهاة الماهرون، إن طهي المكرونة ينبغي أن يكون 70% منها في المياه و30% منها في الصلصة لأنها ستسمح له بتشرب فائدة وطعم الصوص بشكل جيد. 

6- وضع المكرونة في المياه قبل الغليان:

بعض المتعجلين في طهي المكرونة يقومون بوضعها في المياه قبل أن تغلي، طهي الباستا في مياه غير مغلية سيجعلها تلتصق ببعضها كما سيجعلها تأخذ مزيدا من الوقت حتى تمام النضج.

7- عدم استخدام مياه مغلية بقدر كاف:

عدم استخدام قدر كاف من المياه حتى يتم غلي المكرونة به قد يعمل على تخفيض حرارة المياه وبالتالي ستفسد المكرونة تماما عندما توضع فيها وتنخفض درجة حرارتها وقد تحتاج إلى المزيد من الوقت. 


 

8- استخدام المياه العذبة لتخفيف الصلصة:

استخدام المياه العذبة لتخفيف الصلصة قد يفسد طعم المكرونة ويخفف من النكهة، لذا استخدم مياه المكرونة لأنها تحتوي على النكهة والتوابل والنشا التي ستعمل على تماسك الصلصة.

9- الإغفال عن حجم الوجبة:

المكرونة لديها سمعة سيئة أنها مليئة بالكربوهيدرات، لذلك يقول كبار الطهاة إن النسبة المعقولة للفرد الواحد تساوي كوبا من المكرونة التي تقدر بـ75 إلى 100 جرام كربوهيدرات. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022