leftlogo

لإنقاص الوزن وحرق السعرات.. قوي قلبك وعضلاتك باليوجا

A A A
جوينيث بالترو تمارس اليوجا
اليوجا لصحة القلب وتقوية العضلات
تأتي اليوجا بالعديد من الفوائد الصحية، من تقوية العضلات إلى تحسين النوم وتقليل التوتر، وتقول جودي بار، مديرة برنامج اليوجا في مركز كليفلاند كلينك للطب التكاملي في أوهايو، الحاصلة على شهادة من قبل الرابطة الدولية لمعالجي اليوجا وتحالف اليوجا، إذا تم القيام بها بشكل صحيح، تصبح تغييرًا في نمط الحياة".
وأضافت مديرة برنامج اليوجا، أنه يمكن أن تساعد هذه التمارين بدورها في زيادة النشاط البدني وتقليل الأكل العاطفي، ويمكن أن تساعدك في إدارة التوتر، والتي يمكن أن تساعد أيضًا في الحفاظ على الوزن.

أهمية اليوجا

شاركت جودي  بار، في تأليف مراجعة نُشرت في يوليو 2013 في المجلة الأمريكية لطب لايف ستايل، حيث قامت هي وفريقها بمراجعة عشرات الدراسات التي تقيِّم تأثيرات اليوجا على فقدان الوزن.
وأظهرت البيانات أن اليوجا مرتبطة بفقدان الوزن والحفاظ على الوزن بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك إنفاق الطاقة أثناء جلسات اليوجا، والتشجيع على ممارسة المزيد من التمارين عن طريق الحد من آلام الظهر وآلام المفاصل، وزيادة اليقظة، وتحسين المزاج وتقليل التوتر.

تساعد على الوقاية والعلاج

دراسة أخرى نُشرت في عام 2016 في عدد خاص عن اليوجا ودورها في الوقاية والعلاج، وحللت البيانات التي تم جمعها من مقابلات مع 20 بالغًا أفادوا بفقدان الوزن من خلال ممارسة اليوجا.
وأشارت إجابات المشاركين إلى 5 عوامل خلص الباحثون إلى أنها ساعدت في إنقاص الوزن، منها التحول إلى الأكل الصحي، وتأثير مجتمع وثقافة اليوجا، والتغيرات الجسدية، والتغيرات النفسية، والاعتقاد بأن تجربة فقدان الوزن في اليوجا كانت مختلفة عن الوزن السابق.

اجعل اليوجا جزءًا من خطة إنقاص الوزن

إذا كنت تفكر في إضافة اليوجا إلى خطط إنقاص الوزن، فعيلك البدء ببطء، واختيار أسلوب يسهل اتباعه ولن يؤدي إلى إصابات حتى تتمكن من بناء المرونة والقوة بأمان، ابحث عن فصول تسمى المبتدئين، والتي من المرجح أن تشرح كيفية القيام بالوضعيات.

إجراء التعديلات حسب الحاجة

إذا كنت في حالة سيئة أو تحاول فقدان قدر كبير من الوزن، فاختر نوعًا من اليوجا يناسب احتياجاتك- أو قد تحتاج إلى إجراء تعديلات على أوضاع مختلفة لا يمكنك القيام بها بشكل كامل عند البدء. 

دمج أشكال أخرى من التمارين

تتضمن معظم أنماط اليوجا تقوية العضلات والقلب والأوعية الدموية، لذا قم بإقران ممارسة اليوجا العادية ببعض التمارين الهوائية، مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو غيرها من الأنشطة التي ترفع معدل ضربات قلبك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022