leftlogo

«لابيس ليجيت».. كيكة أندونيسية من 18 طبقة وسر اللذة في «الزبدة والتوابل»

A A A
لابيس ليجيت
كعكة لابيس ليجيت الإندونيسية

لدى كل شعب ثقافته في الطعام التي ربما تختلف عن أي شعب آخر، اختلافًا يعطيه تميزًا، فمثلا في الاحتفال بعيد الأضحى لدى المسلمين حول العالم طقوس وعادات وتقاليد في الأكل، وأبرزها الأكلات التقليدية للشعب الأندونيسي، وفي صباح العيد وبعد أداء الصلاة يتناولون كعكة تدعى «لابيس ليجيت» فما حكايتها، وسر تناولها صباح عيد الأضحى.


ما هي كعكة لابيس ليجيت؟

بحسب موقع "سي إن إن"، فإن لابيس ليجيت أو سبيكوك هي كعكة تقليدية في إندونيسيا ذات طبقات فائقة النعومة وصنفها الموقع على أنها من بين أفضل وألذ أنواع الكعك التقليدي في العالم.


أما عن تاريخها، فقد تم تقديم لابيس ليجيت لأول مرة خلال الحقبة الاستعمارية الهولندية في إندونيسيا، ومع ذلك، على الرغم من أنها مستوحاة من الهولنديين، إلا أنه نادرًا ما توجد في هولندا نفسها ولكن يمكن العثور عليها فقط في إندونيسيا، والسبب في ذلك هو عملية التحضير والصنع الطويلة والمعقدة، مما يجعلها عملاً يتسم بالصبر المطلق لجعلها تحفة أنيقة ولذيذة يفخر الإندونيسيون في جميع أنحاء العالم بأن يقولوا عنها أنها كعكتهم الوطنية.

مكونات الكعكة

بحسب موقع Indonesia Eats فإن هذه كعكة طبقة مصنوعة من الكثير من البيض، والتوابل الإندونيسية التقليدية، والكثير من الزبدة ويُفضل أن تكون زبدة هولندية، ويتبع صنعها عملية طويلة لأن الكعكة تتطلب من الخباز أن يخبز طبقة الكعكة بدقة بواسطة طبقة رفيعة، وتتكون كعكة لابيس ليجيت الكلاسيكية عادة من 18 طبقة رقيقة من اللذيذ الإسفنجي اللذيذ.


وعلى مر السنين، تطورت الكعكة من النكهات الأصلية (الخوخ والجبن في الأصل)، حيث أصبح الخبازون الحديثون الآن يضعون لمساتهم من النكهات المعاصرة مثل الشوكولاتة أو القرفة. 

الكعكة في المناسبات السعيدة

تحظى الكعكة بشعبية في إندونيسيا، ويتم تقديمها كتحلية في الإجازات والمناسبات السعيدة، خاصةً للولادة، كما يتم تقديمها كهدايا خلال العديد من الاحتفالات المحلية مثل حفلات أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى.

لابيس ليجيت 2
لابيس ليجيت 3
لابيس ليجيت
أشكال متنوعة من كعكة لابيس ليجيت أو سبيكوك الإندونيسية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022