leftlogo

لبدء يومك بطاقة.. احرص على تناول هذه المأكولات في الإفطار

A A A
وجبات إفطار
وجبات إفطار
وجبة الإفطار من أهم الوجبات في يومنا، نظرًا لأنها تعطينا طاقة حتى نبدأ يومنا بكل نشاط وحيوية، ومن المهم أن نضع في ذهننا عند تحضير هذه الوجبة أن تتوفر فيها جميع العناصر الغذائية، مع الحرص على أن تكون خالية من الدسم وتحتوي على بروتين في ذات الوقت، (فود توداي) سترشح لكم أفضل المأكولات في الإفطار

البيض

يعتبر البيض من أهم المأكولات في الإفطار، لأن البياض يحتوي على من 5 إلى 6 جرامات من البروتين غير الضار، أما الصفار فيحتوي على جرامين من البروتين.
ويمكن تحضير البيض بعدة طرق؛ منها البيض المسلوق، والبيض الأومليت والبيض بالطحين، ومكوناته 3 بيضات ومعلقتين كبار من الطحين وملح حسب الرغبة ومعلقة صغيرة من الفلفل الأبيض، تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض ثم توضع في مقلاة بها ملعقتان من زيت الزيتون ونقوم بالتقليب جيدًا حتى تنضج ثم تُرفع من على النار.
والبيض بالخضار، ومكوناته 5 بيضات وربع كوب من الزيتون، ونصف حبة من الفلفل الأخضر، ونصف حبة من الفلفل الأحمر، ونصف كوب جبن قشقوان، وملح حسب الرغبة، وفلفل أسود حسب الرغبة، تخلط جميع المكونات حتى تتجانس جيدًا ثم توضع في مقلاة بها ملعقتان من زيت الزيتون ونقلب حتى تنضج ثم تُرفع من على النار.

maxresdefault

الجرانولا

إذا كنت تريد أن تتناول وجبة فطار سريعة وصحية ومليئة بالسعرات الحرارية، فلن تجد أمامك إلا الجرانولا، وذلك لأنها تتكون من رقائق الشوفان والمكسرات المتنوعة كالفستق والبندق واللوز والكاجو، وحبوب الأرز المنفوشة، مع فواكه مجففة كالتوت وحبوب الرمان والفراولة والتين، يمكنك أن تضيف لها لبنًا وعسلًا أبيض حسب الرغبة.

healthy-homemade-granola-recipe-4

الأفوكادو

فاكهة الأفوكادو من أهم الفواكه الصحية التي يوجد بها عديد من السعرات الحرارية، من الممكن أن نأكلها ونشربها بعدة طرق، لشربها نقطع الأفوكادو قطع صغيرة مع إضافة كوب من الحليب ومعلقة من العسل الأبيض ونخلطهم جيدًا ثم تصب في الأكواب.
من الممكن أيضًا إعدادها في شكل سلطة ومكوناتها 2 ثمرة أفوكادو، 2 معلقة صغيرة من الفلفل الأخضر، 2 معلقة كبيرة من الكزبرة، 2 معلقة صغيرة من البصل المفروم، 2 معلقة كبيرة من عصير الطماطم، نخلط جميع المكونات في وعاء ثم نضيف الأفوكادو ويهرس بالشوكة حتى يصبح ناعمًا.

avocadosGettyImages-961101662-5b9eda1bc9e77c0050a7fafa

التمر   

بعد يوم صيام طويل في شهر رمضان فإننا نحرص أن نتناول التمر أول شيء عقب أذان المغرب، نظرًا لاحتوائه على الكثير من السعرات الحرارية حيث تبلغ سعراته 277 سعرة، ويحتوي على 1.88 جرام من البروتين، فما بالك إذا تناولته عند إفطارك في الصباح؟
يمكنك أن تضم التمر لوجبة الإفطار بعدة طرق؛ مثل إعداد فطيرة التمر ومكوناتها كوب دقيق، 4 حبات جبن كيري، 100 جرام من الزبدة، نقوم بعجن المكونات ونشكلها داخل قوالب الكيك الصغير ثم نقوم بفرم التمر في مفرمة ونحشي الخليط بمعجون التمر، في الخلاط نضع نصف كوب سكر بني و2 حبة من البيض ونصف كوب سكر أبيض وفانيليا، تخلط جميع المكونات وتخبز بالفرن متوسط الحرارة ثم تقدم.

AF38B2AF-C1D1-4366-A09F-A8914820A391
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022