leftlogo

لتحسين صحة القلب.. تناول هذه الأطعمة في الفطار

A A A
AdobeStock_233018654-1536x1024
تناول تلك الأطعمة لفطور صحي

ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتجنب العديد من الأطعمة للحفاظ على القلب صحي مثل الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون منها " الزبدة، الزيوت، اللحوم الحمراء" لحسن الحظ يوجد العديد من الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى وجبة الفطور لتحسين صحة القلب والجسم بوجهة عام، كما ينصح العلماء باتباع نظام غذائي صحي، والاهتمام بشكل خاص بوجبة الفطور.

 

أهم الأطعمة التي يجب أن تتضمنها وجبة الفطور للحماية من أمراض القلب

الشوفان

يعد الشوفان من أفضل الخيارات التي يجب أضافتها لوجبة فطور صحية لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف التي تساعد علي الشعور بالشبع لأطول فترة وأيضا  يحتوي علي عناصر الغذائية الصحية للقلب مثل فيتامين" B  والزنك والمجنيسيوم ويمكن إضافة الشوفان إلى زبادي وإضافة معلقة من الحبوب مثل بذور الكتان أو الشيا وإضافة المكسرات للحصول على وجبة غنية بالعناصر.

أومليت

البيض غني بالبروتين الذي لا غني عنه وأيضا يوجد العديد من الطرق اللذيذة لأعداد البيض من أفضلها الأومليت الذي يعد طريقة رائعة لبدء اليوم وحماية القلب،وخصوصا عند إضافة الكثير من الخضراوات مثل الفطر والفلفل والبصل والسبانخ للحصول على الالياف إلى جانب البروتين.

التوت بأنواعه

كما يعد التوت مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب، وهو ما يجعلها إضافة رائعة وصحية جدا لوجبة الفطور كما انها تحتوي على نسبة كافية من الحديد الذي يحتاجه الجسم.

الخضراوات والفاكهة

تعتبر الفاكهة والخضروات ومن أفضل الإضافات على الإطلاق حيث انها تعد مصدر للعديد من للفيتامينات والمعادن، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية.

الأفوكادو

يحتوي الافوكادو على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المختلفة، كما أن الأفوكادو يعد من أغنى مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة، التي بدورها تساعد على التخلص من الكوليسترول الضار الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022