leftlogo

لتقوية جهاز المناعة.. 4 أعشاب للوقاية من الالتهابات وأمراض الشتاء

A A A
فوائد النعناع - نعناع (3)
لتقوية المناعة
تعرف التوابل والأعشاب بفوائدها العديدة للصحة وتعمل على تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض نظرا لخصائصها العلاجية، بجانب اتباع نظام غذائي صحي وتساعد التوابل والأعشاب على تعزز جهاز المناعة.

أفضل 4 أعشاب وتوابل تدعم جهاز المناعة


- كركم


يعرف الكركم بفوائده العديدة للصحة ويتميز بخصائص مضادة للالتهابات ويعمل على تقليل التهاب الأنسجة المرتبط بحالات الزكام والإنفلونزا، ويعد (الكركمين) من أفضل مضادات الأكسدة، ويقلل من علامات الإجهاد التأكسدي، وهو ظاهرة ناتجة عن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة التي تعمل في القضاء على الجذور الحرة التي تقوم بمهاجمة الخلايا ما يسبب الالتهابات، تأكد من إضافة الكركم لنظامك الغذائي اليومي.

- قرفة


القرفة تعد نوع من التوابل الدافئة، وتشتهر بخصائصها المضادة للأكسدة وتتميز بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، وتعد من أقوى مضادات الالتهاب، ويمكن إضافة رشة من القرفة على الخبز المحمص أو استخدام القرفة لتحلية المشروبات مثل الشاي والقهوة بدلا من السكر.

- نعناع


يحتوي النعناع على مركب (الفلافونويد )الذي يعمل على تعزيز صحة  جهاز المناعة والوقاية من الأمراض، ويملك النعناع تأثير مشابه للمسكنات نظرا لاحتوائه على مركب (المنثول) الذي يعالج نزلات البرد والإنفلونزا ويعد مفيدا لصحة الجهاز التنفسي، تأكد من إضافة النعناع لنظامك الغذائي اليومي.

- البابريكا


تحتوي البابريكا على العديد من الفيتامينات منها فيتامين (A )وفيتامين (c)و فيتامين (b)و فيتامين (k) المفيدة لصحة جهاز المناعة، ويعمل فيتامين (c) على حماية الجسم من الجذور الحرة التي تسبب الأمراض، كما يحافظ على صحة الخلايا ويقلل من مدة نزلات البرد، ويساعد فيتامين (A)على تنظيم الاستجابات جهازالمناعة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022