leftlogo

لصبغ الشعر والحصول على بشرة صافية.. استخدامات غير معروفة للقهوة!

A A A
قهوة
استخدامات القهوة
لا يخلو أي صباح دون شرب القهوة أولاً قبل القيام بأي شيء، فهي من المشروبات الأساسية لدى المصريين، ولكن لم تتوقف القهوة عن كونها المشروب المفضل لنا، بل يمكن استخدامها في العديد من المهام اليومية، ولذلك Food Today ستدلك على كيفية استغلالها والاستفادة منها لأقصى درجة ممكنة.

التخلص من الجلد الميت

- يمكنك استخدام القهوة كماسك طبيعي للبشرة والجسم للتخلص من الجلد الميت في دقائق معدودة من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من القهوة مع نصف كوب من الزبادي وتقليبهم جيدًا، ثم ضعيهم على بشرتك لمدة نصف ساعة واغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر، وستلاحظين مدى نعومة بشرتك ونضارتها. كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفارق بنفسك.
- يمكنك وضع القهوة على جسمك أيضًا للتخلص من التصبغات وآثار الحبوب، من خلال تدليك المنطقة المراد تفتيحها بماسك القهوة والسكر والليمون وتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا.

التخلص من الروائح الكريهة

تحتوي القهوة على مادة النيتروجين التي تخلصك من أي رائحة كريهة موجودة في منزلك في ثواني، لذلك يمكنك خلطها بالمعطر المفضل لك وستلاحظين اختفاء الرائحة فورًا، كما يمكنك وضع ملعقتين من القهوة في طبق ووضعها من الثلاجة فهذه الطريقة ستمتص أي رائحة غير مرغوب فيها.

صبغ الشعر

- إذا أردت الحصول على شعر بني غامق، يمكنك صباغته باستخدام القهوة حيث تعمل على تلوين الشعر وتحويله إلى لون لامع سينال إعجابك بالتأكيد.
- ضعي القهوة على جميع أجزاء شعرك بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم لفيه جيدًا بالفوطة واتركيه لساعتين، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لطبيعة شعرك. إذا كان لون شعرك أسود غامق فإنه من الصعب التقاط اللون البني بسهولة لذلك كرري تلك العملية 3 مرات على الأقل حتى تلاحظين تغير لون شعرك.

سماد طبيعي للتربة 

يمكنك استخدام القهوة كسماد طبيعي للتربة والتي تساعد على نمو الديدان والحشرات المغذية، مما يسرع من عملية نمو النباتات في وقت وجيز.

التخلص من الحشرات 

الصيف على الأبواب، لذك تخلصي من الحشرات التي تلازمك طوال هذا الموسم من خلال وضع القهوة في أرجاء المنزل حيث تساعد الرائحة النفاذة لها على طرد النمل والحشرات بشكل كبير.
استخدامات مختلفة للقهوة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022