leftlogo

لعشاق الشوكولاتة.. حكاية «كيكة الشيطان» وسر اختلافها عن «الملاك»

A A A
كيك الشيطان
كعكة الشيطان

 

بالنسبة لمحبي الشوكولاتة، لا يوجد شيء يكون مثالي أكثر من كعكة غنية يسيل منها المذاق اللذيذ وقطع الشوكولاتة، وهذا ما تفعله كعكة ذات اسم غريب تسمى "كعكة الشيطان" أو "كيك الشيطان" ، والتي يحتفل محبوها بها يوم 19 مايو من كل عام.

إيه هي كيكة الشيطان؟

بحسب موقع National Today ، فإنها ليست كعكة الشوكولاتة العادية، إنها مزيج فريد من المكونات التي تبرز الشوكولاتة، وغالبًا ما تتطلب الوصفات غليان الماء بدلاً من الحليب، بل إن البعض يضيفون القهوة لإبراز نكهة الشوكولاتة، وتحصل الكعكة على لون أغمق من مستويات الأس الهيدروجيني المرتفع بسبب إضافة صودا الخبز. 


تستخدم الكعكة الكاكاو بدلاً من قطع الشوكولاتة، مما يجعلها أكثر رقة، ويقول البعض إن إسم الكعكة يتناقض بشكل واضح مع كعكة طعام الملاك، والتي تعتبر أخف بكثير بالمقارنة مع كعكة الشيطان.


نظرًا لأنه تم صنع المزيد والمزيد من أنواع الكعك على مر السنين، غالبًا ما يتم استخدام "كعكة الشيطان" كاسم كامل لكعكة الشوكولاتة التي لا تحتوي على مكسرات.

التطور الطبيعي لكيك الشيطان

في العاشر من أغسطس عام 1898 ظهرت إحدى أقدم الوصفات لكعكة الشيطان من "Hagerstown Exponent" في ولاية إنديانا الأمريكية، ورغم أن الكثيرين يعتقدون أن هذه الكعكة تم صنعها في الأصل بفندق والدورف أستوريا في الخمسينات من القرن الماضي، وبحلول عام 1902 تم توثيق أقدم تاريخ لكتابة وصفة الكعكة في كتاب طبخ أمريكي بعنوان "Rorer's New CookBook " لسارة تايسون رور.

حقائق مثيرة عن كيك الشيطان

1- تراجعت شعبيتها في السبعينات من القرن الماضي بسبب شائعات حول ارتباط          الصبغة الحمراء في الكيك بالتسبب في السرطان.
2- هناك سبب علمي يجعل تناول الشوكولاتة أكثر سعادة تحتوي الشوكولاتة على مادة التربتوفان التي تساعد في إفراز هرمون السيروتونين، وهي الهرمونات المرتبطة بخلق شعور بالبهجة.
3- تم إنشاء الكوكيز برقائق الشوكولاتة التي نحبها عن طريق الخطأ، أرادت روث ويكفيلد، في عام 1938، صنع كعكات الشوكولاتة وإضافة قطع الشوكولاتة إلى الخليط، وانتهى الأمر بكعكات رقائق الشوكولاتة التي نعرفها.

كيك الشيطان
كعكة الشيطان

كيك الشيطان3
كعكة الشيطان

كيك الشيطان2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022