leftlogo

لك سيدتي.. 6 فوائد للفلفل الأبيض منها تنظيف الجسم وتسهيل الهضم

A A A
الفلفل
فوائد الفلفل الأبيض للمرأة
جميعنا يعرف الفلفل الأسمر أو الأسود أيا كان ما تطلق عليه، لكن هل سمعت من قبل عن الفلفل الأبيض؟!.. الفلفل الأبيض هو أحد التوابل المشهورة، ويتواجد بكثرة في الدول الآسيوية، وينتمي إلى نفس شجيرة الفلفل الأسمر، فهما من نفس نوع النبات، لكن طريقة صنع الفلفل الأبيض مختلفة بعض الشيء عن الفلفل الأسود، حيث يحضر عن طريق طهي البذور الناضجة، والتي تجفف ثم تحمص ويتم طحنها، ولها فوائد كثيرة جدا للجسم، فلا تستخدم في البهار فقط والطبخ، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائده العلاجية والطبية ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد الفلفل الأبيض الصحية للجسم:

1- يقلل الالتهابات

يحتوي الفلفل الأبيض على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم بشكل فعال، بفضل احتوائه على البيبيرين، الذي يوفر الطعم اللاذع للفلفل الأبيض، وهو مصدر مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

2- يعزز الهضم

يحتوي الفلفل الأبيض على البيبيرين، وهو أحد العناصر المحفزة على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي والبنكرياس وزيادة إفراز اللعاب، ما يساعد على تكسير الطعام بكفاءة عالية، وبالتالي يدعم عملية الهضم.

3- يحد من تلف الخلايا

يعتبر الفلفل مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة التي تحارب بدورها الجذور الحرة، وتمنع الإجهاد التأكسدي، وبالتالي تحمي الجسم من أمراض مثل مرض الزهايمر والتهاب المفاصل الروماتويدي، واضطراب المناعة الذاتية، لاحتوائه على الفلافونويد والبوليفينول.

4- يعالج الإسهال

يمكن للفلفل الأبيض علاج الإسهال الحاد والمزمن لاحتوائه على البيبيرين المضاد للإسهال.

5- يخفض ضغط الدم

يعمل البيبيرين على توسعة الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم المرتفع، والحفاظ عليه مستوياته طبيعية، وبالتالي يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

6- مفيد للرحم


يعمل الفلفل الأبيض على زيادة تقلصات الرحم بعد الولادة ما يسهل عملية طرد المشيمة خارج الرحم، وتنظيف الرحم، كما يعمل على استعادة عضلة الرحم شكلها الطبيعي والتقليل من النزيف.
5776431-1889790909
 الفلفل الأبيض مفيد للرحم
_-_-__37
فلفل أبيض مطحون
www.almrsal.com-بين-الفلفل-ال-11eaddeb9eb1d292af0da3a5de9ecb00a7ef3e6e
الفلفل الأبيض والأسمر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022