leftlogo

للبنجر أشكال أخرى.. 3 أكلات لم نتوقع رؤيتها في طبق "شوربة" تعرف عليها

A A A
شوربة بطاطا
شوربة بطاطا

 

يعتبر طبق الشوربة من الأطباق الرئيسة في البيت المصري، يُمكنك أن تبدأ بها وجبة الغداء أو أن تكون هي الطبق الرئيسي على المائدة.

 

جربت شوربة البطاطا بالليمون؟

 

 

إذا كنت تبحث عن أنواع جديدة غير الأنواع المألوفة، فلابد أن تتعرف على شوربة البطاطا التي يمكن أن تُطبخ مع الليمون والثوم والزنجبيل، طبق سيجعلك تشعُر بالدفء والشبع، والسعادة بطعمه الرائع الذي لا يُقاوم خاصة لو كنت من محبي البطاطا.

للكوسة استخدامات أخرى

 


بجانب فوائد الكوسة التي لا حصر لها، واستخدامتها في الأكلات المختلفة بطرق مبتكرة جداً، فما بين مقطعة وغارقة في صلصة سميكة من الطماطم المسبكة، أو محشوة بالأرز واللحم، أو غارقة في صلصلة البشاميل العميقة وقطع اللحم المفروم ناعماً في صينية مبهرة مغطاة بطبقة من الجبن، قمنا بطهو الكوسة بكل الطرق، ولكن هل جربتها من قبل في طبق شوربة ساخن أو ربما بارداً كما تؤكل "شوربة الكوسة"؟

تطهى شوربة الكوسة بالبصل والثوم وزيت الزيتون الذي يُضيف طعمًا جميلًا للشوربة شيئًا آخر.

البنجر، شوربة مش مخلل



اعتدنا على رؤيته مخللاً في برطمان زجاجي، أو يزين جانب أحد الطبق في عشاء فاخر، ولكننا لم نعتد رؤيته ذائباً في صورة مسحوق سميك ليتم رضه كطبق شوربة.

جرب شوربة "البنجر" التي تُطهى من عر البنجر وتقليبه مع الخضراوات وإضافة الماء والمرق للحصول على قوام سميك، مع إضافة الملح والفلفل والتوابل وربما بعض الكرفس المفروم لمنحه مذاقاً رائعاً.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022