leftlogo

لماذا اختراع الأمريكان «اللانش بوكس».. لن تُصدق عمره وأشكاله القديمة

A A A
لانش بوكس 4
لانش بوكس في الخمسينات

مع وجود العديد من المصانع خلال القرن التاسع عشر، أصبح الكثير من الأمريكيين خارج المنزل في المصانع، وكان من غير المجدي العودة إلى المنزل لتناول الغداء كل يوم، وبالتالي كان من الضروري الحصول على شيء لحماية ونقل وجبة إليهم. 


قصة اللانش بوكس

بحسب موقع The Vintage، فمنذ القرن التاسع عشر، استخدم عمال الصناعة الأمريكيون حاويات لعقد وجبات غداء قوية، تتكون من أطعمة مثل البيض المسلوق والخضروات واللحوم والقهوة والفطيرة. 


بعض الأمثلة من اللانش بوكس، من القرن التاسع عشر، كانت عبارة عن سلال منسوجة بمقابض والوجبة ملفوفة في منديل، واستخدم الأثرياء صندوقًا خشبيًا فاخرًا.

تم استخدام علب الصفيح وعلب البسكويت المعاد تدويرها بشكل شائع في أوائل القرن التاسع عشر ويبدو أن تلك العادة كانت متوارثة في العالم وقتها.


وبدأت العلب المعدنية والصناديق في الظهور في حوالي خمسينيات القرن التاسع عشر وبدأت براءات الاختراع في الظهور لاختراعات لانش بوكس في ستينيات القرن التاسع عشر.

أول لانش بوكس يباع

في عام 1935، أنتج جويدر وبياسكي وفراي أول صندوق غداء مرخص له، وهو ميكي ماوس، وكانت عبارة عن قصدير بيضاوي مطبوع بالحجر، بداخله صينية تسحب للخارج، لم يكن بها زجاجة مفرغة من الهواء، ولكن كان لها مقبض.


وفي عام 1950، أنشأت شركة علاء الدين للصناعات، أول صندوق غداء للأطفال على شكل تلفزيوني، وسرعان ما أصبحت مجموعة غداء Hopalong Cassidy أو "Hoppy" شكل بقرة علاء الدين النقدية. 


وظهرت لأول مرة في الوقت المناسب للعودة إلى المدرسة عام 1950، واستمرت في بيع 600 ألف وحدة في عامها الأول وحده، كل منها بسعر متواضع قدره 2.39 دولارًا أمريكيًا.

نمو مبيعات اللانش بوكس

بينما كان التلفزيون يشهد نموًا مذهلاً خلال الخمسينيات، ونمت الشركات المصنعة لتشمل ADCO Liberty، وAmerican Thermos وعدد من المنتجين الآخرين خلال الثمانينيات، وكان مقبض صندوق الغداء من البلاستيك لكنه امتد لاحقًا إلى الصندوق بأكمله، مع أول صناديق بلاستيكية مصبوبة تم إنتاجها خلال الستينيات، وظهرت علب الغداء المصنوعة من الفينيل في عام 1959. 

لانش بوكس
لانش بوكس من عام 1871

لانش بوكس 2
لانش بوكس من عام 1920

لانش بوكس  3
لانش بوكس من عام 1947

لانش بوكس 4
لانش بوكس في الخمسينات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022