leftlogo

لا تتناول الحلويات إلا مرة شهريًا

لماذا تحب ياسمين الخطيب "المسلوق"؟ محطات من علاقتها بالأكل

A A A
16317105152
ياسمين الخطيب

عادةً ما تخطف الإعلامية ياسمين الخطيب الأنظار، وتحتل "التريند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كل جلسة تصوير تشاركها مع متابعيها. فهي تحب السوشيال ميديا وتشارك تفاصيل حياتها بشكل شبه يومي، إما في فيديوهات مباشرة من بيتها، أو خلال فقرات من  برنامجها على قناة النهار "ونقول كمان". كانت ياسمين ولا تظل شخصية مثيرة للجدل، منذ إعلانها عن زواجها من المخرج خالد يوسف، وحتى كتابها الأخير الذى أصدرته من عامين وأثار جدل من عنوانه "ولاد المرة".
 في food today نطلعك على نظامها الغذائي الذي تتبعه لتحافظ على وزنها ورشاقتها، بالطريقة نفسها التي تتشاركها مع متابعيها.

الطعم المسلوق أولًا


 تأكل كل شيء ولكن بكميات قليلة
في أكثر من مرة تتحدث ياسمين الخطيب عن نظامها الغذائي ورياضتها المُفضَّلة، ونمط حياتها الصحي، للمحافظة على رشاقتها. وقالت إنها تحرص دائماً على ركوب الدراجة الهوائية، التي تستخدمها لقضاء الكثير من حاجاتها خلال اليوم، بالتزامن مع اتباع نظام غذائي يعتمد على أطعمة صحية، وبشكل خاص "الطعام المسلوق"، ومنه شوربة الخضراوات. إلا أنه بموازاة النظام الغذائي، لا تضع ياسمين لنفسها محظورات بعينها في الأكل. وقالت إنها "تأكل الأصناف التي تحبها لكن بكميات قليلة". ولفتت، في الوقت نفسه، إلى الأطعمة المفضلة إليها بخلاف تلك المسلوقة، ومنها "طاجن البطاطس بالموزة، والبامية باللحم والأرز بالشعرية".

نظام غذائي على إنستجرام


ولأنها تشارك كل تفاصيل حياتها مع متابعيها على مواقع التواصل المختلفة، وبالتحديد الإنستجرام، نشرت قريبًا، نظامها الغذائي الذي تتبعه بشكل يومي، فكتبت: " لا أكل أكثر من 3 معالق رز أو مكرونة، وتناول طبق سلطة قبل الوجبة الرئيسية، ومش بعٌك بعد الساعة 7 بالليل قدر المستطاع"

ركوب الدراجة Life style لرشاقتها


 ركوب العجل هوايتها المفضلة
كتبت أيضًا أنها تتناول ثلاث وجبات فقط في اليوم، ولا تحصل على الحلوى إلا مرة واحدة شهريا، والأهم أنها تشرب لتر ماء على الأقل خلال الـ24 ساعة، وتناول الشاي الأخضر والقرفة والنعناع بشكل مستم.
ومع النظام الغذائي الصارم الذي تعودت على الالتزام به، تفضل السير على الأقدام عند ذهابها للأماكن القريبة من محل سكنها، وتركب الدراجة لمدة نصف ساعة يوميًا. وتحدثت أكثر من مرة عن تناولها للأكل المسلوق فترات طويلة في حياتها، ولعدة أيام متواصلة قد لا تمل فعل ذلك، خصوصًا عند إصابتها بقرحة في المعدة.


برومو برنامجها ونقول كمان على قناة النهار

ومع الأكل المسلوق، كتبت مرة على صفحتها: "عندي ناس كتير في حياتي بينكدوا عليا ويسدوا نفسي، دول أحب أقولهم شكرا، لأنهم سر رشاقتي". أما عن أسوء أكل جربته ياسمين الخطيب في حياتها، كان الأكل الآسيوي.

من هي ياسمين الخطيب

 الإعلامية ياسمين الخطيب

من مواليد ثمانينيات القرن الماضي، بالقاهرة لأب مصري، وأم شامية، درست في مدرسة الراهبات الفرنسية، ومنها اتجهت نحو الفن التشكيلي والتحقت بكلية الفنون الجميلة بالزمالك، لتبدأ رحلتها نحو عالم الشهرة، عملت في مجالات الفن التشكيلي، والجرافيك، والديكور، قبل عملها بمجالي الكتابة والإعلام، حيث بدأت في عام 2010 الاتجاه نحو الكتابة.
لها عدة مؤلفات، أولها "التاريخ الدموي" الذي تناولت فيه 5 فرق خرجت من عباءة الإسلام ، ثم كتاب "قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة" ثم كتاب «كنت في رابعة» الذي سردت به تفاصيل مغامرتها متخفية بالنقاب في اعتصام رابعة العدوية قبل فضه وأخيراً كتاب "ولاد المرة" الذي تضمن مقالات سياسية ونسوية وتسبب عنوانه في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما عملت في كثير من القنوات كمقدمة برنامج، كقناة «روتانا مصرية من خلال فقرة ثقافية عن أهم الكتب والجوائز الأدبية، ثم شاركت الإعلامي تامر أمين لمدة عام ونصف، تقديم حلقة أسبوعية من برنامجه السابق «من الآخر»، لتعود إلى الظهور مرة أخرى كمقدمة برنامج  "نقول كمان على قناة النهار أيضًا والذي مازالت تقدمه إلى الآن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022