leftlogo

لماذا يأخذ دجاج ماكدونالدز شكل الحذاء والكرة المستديرة؟.. أسرار لم تعرفها من قبل

A A A
abadb463dbd15599c836e46f209e99b7f0df9877
بيج ماك من ماكدونالدز

ربما يساورك بعض الفضول لمعرفة المزيد عن قطع الدجاج التي تعشقها في ماكدونالدز، ولكنك لست وحدك، فمنذ ظهورها لأول مرة عام 1983، وهي الطعام المفضل لقطاع كبير من المترددين على فروعه حول العالم، وحتى الرياضيون، فقد اعترف العداء الأوليمبي "يواسين بولت" أنه أكل 1000 قطعة دجاج خلال إقامته في الصين أثناء دورة الألعاب الأولمبية في عام 2008.

وإذا كنت مثل العداء الشهير من عشاق قطع دجاج المقرمشة، التي يقدمها ماكدونالدز، فربما حان الوقت لمعرفة بعض المعلومات عن تاريخ هذا الطعام اللذيذ، ذائع الصيت.

قطع دجاج على شكل حذاء وأخرى كرة مستديرة


دجاج ماكدزنالدز

 

هل سبق وسألت نفسك عن كيفية صناعة قطع دجاج ماك الشهية، ربما لاحظت أنها ليست كلها متطابقة، وعليك أن تعرف أن هذا الأمر مُتعمَّد وله تاريخ، فقد كانت قطع الدجاج في البداية لها نفس الشكل، حتى دخلت ماكدونالدز في شراكة مع تايسون فودز لمواكبة الطلب على الدواجن، والتي اقترحت على الشركة البدء في عمل أشكال متنوعة من قطع الدجاج.

 

وهناك أربعة أشكال مختلفة، للدجاج الذي يقدمه ماكدونالدز، ومنه الكرة المستديرة، والمستطيل دائري الشكل، والحذاء ذو الحافة البارزة، والجرس الذي يشبه الماس، ويتم صناعة ذلك عن طريق طحن لحم الدجاج في كتلة واحدة، ثم يُتبل ويخلط قبل ضغطه في قالب بأحد الأشكال الأربعة المذكورة أعلاه، وتسمح هذه العملية لطهي القطع الصغيرة بالتساوي.

حقيقة معالجة اللحوم بالأمونيا



دجاج ماكدونالدز 


في عام 2012، انتشر مقطع فيديو يحذر من أن لحم البيف والبرجر في مطعم دجاج ماكدونالدز، هو لحم مصنع معالج بالأمونيا، ولا يحتوى على لحوم الأبقار فيما عرفت بالوحل الوردي، لكن شركة ماكدونالدز قد نددت بالفيديو، مدعية أنه ليس صورة طعام مطعمها، ولكن بعد أن طالب العملاء بإزالة الأمونيا من البرجر، توقفت السلسلة عن استخدام الأمونيا في جميع منتجاتها، وتوقفت ماكدونالدز عن استخدام الدواجن المفصولة ميكانيكيًا لصالح دجاج اللحم الأبيض.

 

كُل ماكدونالدز وخد بالك من السعرات



شعار ماكدونالدز

 

ربما يسعدك معرفة أن قطع الدجاج في ماكدونالدر مصنوعة من لحم الدجاج الخالص، خالي العظم، وخاضعة لفحوصات السلامة العامة من قبل وزارة الزراعة الأمريكية، وخلطة الناجيتس في الدجاج مصنوعة من الماء ودقيق الذرة وبعض الفيتامينات.

 

وهذا لا يعني أنها تناسب من يتبعون الحميات الغذائية، فعلبة مكونة من أربع قطع دجاج تحتوىي على 170 سعر حراري، في حين أن العلبة المكونة من 40 قطعة تحتوي على 1770 سعر حراري، هذا إذا تغاضينا عن مشروب الكولا ذو السعرات الحرارية العالية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022