leftlogo

لماذا يتعفن البرتقال في الشتاء؟ اعرف السبب

A A A
برتقال
برتقال فريش

رغم اننا في موسم البرتقال ورغم  تواجدنا في فصل الشتاء  الذي ناردا ما يفسد فيه الطعام. إلا إننا نجد أن البرتقال يُصاب بالعفن فجأة من الداخل والخارج ، حتى لو كان طازج وباقي القشرة سليمة وجافة، وقد يرجع هذا التلف السريع للوقوع في أخطاء عملت على تعفنه دون سابق إنذار، سنوضح لك في فود توادي بعضًا منها حسب نصائح امهاتنا وجداتنا.



الكيس البلاستيك

- ترك البرتقال فترة طويلة بعد شرائه وحفظه في الكيس البلاستيك يزيد من رطوبته، وتكون بخار الماء حوله وهو ما يسرع من تلفه وتعفنه.

المطبخ الساخن

- تخزين البرتقال في مكان في المطبخ بجوار مصادر الحرارة "البوتاجاز أو الفرن الكهربائي أو الكاتيل" كل هذه الأجهزة تبعث حرارة حولها بيتلف مع حولها من خضروات أو فاكهة مخزنة ومنها البرتقال لأنه من الفاكهة سريعة التلف.


وجود ماء

- ترك ثمار البرتقال في مكان أو على سطح مبلل بالماء يسرع من تلفه وتعفنه من الجهة الملامسة للماء مباشرة وتتلف الثمرة بالكامل، لهذا عند الحاجة لتركه على المطبخ يكون في مكان بعيد عن الحوض حتى لا تصل له الماء.
ترك واحدة غير سليمة مع البقية
ترك باقي ثمار البرتقال الطازجة مع ثمار أخرى تم تناول جزء منها أو ثمار أخرى تالفة على الفور ستعمل هذه الثمار على تلف باقي الكمية في أسرع وقت، لهذا يجب فصل ثمار البرتقال الطازجة كاملة القشرة عن المقشرة أو التى تم تناولها للحفاظ على الجميع من التعفن.



ازاي احافظ عليه اطول وقت ممكن طازة ؟


فضل أن يترك البرتقال في الثلاجة حتى يبقى طازج لأطول فترة ممكنة دون أن يتعفن خاصة إذا كانت ظروف مطبخك لا تحافظ على الفاكهة طازجة.
وفي حالة تفضيله عصير، يفضل خفقه في الخلاط عند شرائه ويخزن معصور في أكياس ويترك في الفريزر ويقدم عند الحاجة للاستخدام، خاصة إذا كانت كميته كبيرة ويمكن أن تتلف بسرعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022