leftlogo

لماذا يجب تناول الموز بعد ممارسة الرياضة؟.. اعرف تأثيره على العضلات

A A A
رياضة
فوائد الموز للرياضيين
أثناء التمرين، تحرق السكر والكربوهيدرات كمصدر للطاقة، وكلما طال تمرنك كلما حرقت أكثر، وهذا السكر يأتي مما أكلته قبل التمرين، وأثناء ممارسة الرياضة سيبدأ جسمك في تكسير الجليكوجين والكربوهيدرات المخزنة بالكبد والعضلات، للمساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم وتوفير الطاقة للعضلات، وتحقيق أكبر قد من التمارين الرياضية.
يمكن العثور على الكربوهيدرات البسيطة في الأطعمة مثل الفاكهة، وإذا كنت تسعى للحصول على كل المغذيات المطلوبة بعد تمارين الرياضية، فالموز هو الخيار الأمثل، تابع القراءة لمعرفة لماذا الموز أفضل وجبة خفيفة بعد التمارين الرياضية.

1- بناء العضلات وتقويتها 

قم بإقران الموز بمصدر للبروتين كالزبادي مثلًا بعد تمرينك الرياضي، فعندما تستهلك الكربوهيدرات فإن جسمك ينتج الأنسولين، الذي يفتح الخلايا ويسمح للمواد الغذائية التدفق في الدم إلى للحصول على الطاقة، وتدفق الدم في العضلات كما يساعدها أيضًا على امتصاص الجلوكوز والأحماض الأمينية في الدم، وبالتالي تقويتها وبناءها بشكل صحي.

2- علاج التهاب ما بعد التمرين

الموز غني بالعديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد والأمينات التي تساعد في علاج الخلايا التالفة وتقلل الالتهابات.

3- تنشيط الجسم بعد ممارسة التمارين

يوصي أخصائيو التغذية الرياضية بتناول وجبة خفيفة تحتوي على كل من الكربوهيدرات والبروتين في أسرع وقت ممكن بعد التمرين، في غضون 45 دقيقة تقريبًا لاستعادة النشاط للجسم، والموز يحتوى على الكربوهيدرات الصحية المناسبة التي تحتاجها.                          

4- يمد الجسم بالمواد المفقودة أثناء التمارين

عند ممارسة الرياضة، يفقد الجسم ما يقرب من ثلاثة أضعاف كمية العرق التي تحتوي البوتاسيوم، ويحتوي الموز على 10% من القيمة اليومية للبوتاسيوم، لذا فتناوله يساعد جسمك في الحصول على كل المواد الغذائية التي فقدتها أثناء التمرين. 

5- يخفض الوزن ويحرق دهون البطن

الموز من الفواكه الفعالة التي تقلل من دهون البطن، وتحرق الدهون بشكل عام، ومن المعروف أن قدرة الجسم على حرق الدهون تزداد بعد ممارسة التمارين الرياضية، وقد تكون النتائج مضاعفة بعد تناول الموز، فإذا كنت تخطط لإنقاص وزنك فاقرن الموز بوجبة خفيفة صحية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022