leftlogo

لمنع تساقط القشرة المقرمشة.. 5 حيل سهلة وبسيطة عند قلي الدجاج

A A A
قلي الدجاج
الدجاج المقلي

 إذا كان هناك نوع واحد من الطعام في العالم لا يختلف أثنان على حبه، ستكون الدجاج المقلي، كلنا يحب تناوله سواء في المطعم أو تحب صنعه في المنزل، وما يميز الدجاج المقلي في المنزل هو أنك تستطيع صنعه بأي طريقة تحبها وتضيف إليها كل المكونات التي تجعلها لذيذة ومتقنه الصنع، ولكن تبقى مشكلة شائعة تقع فيها أثناء القلي في الزيت، هو سقط الخلطة أو البقسماط فوق قطع الدجاج، ولحسن الحظ أن هناك حيل لمنع تساقطه سوف نذكرها هنا.

 

1- لا تغفل تتبيل الدجاج

تتبيل الدجاج يعطيه مذاق مميز، كما أنه يجعل اللحم يلتصق بالخليط ولا ينفصل أثناء القلي، لذا قم بتتبيل الدجاج بالبصل المفروم والزبادي والتوابل واتركها ليوم كامل قبل البدء في القلي. 

2- جفف الدجاج قبل تغليفها

أول الأمور التي تجعل الخليط يتساقط من الدجاج، هو الرطوبة والماء، لذا قبل تغليف الدجاج بخليط الدقيق والبقسماط، تأكد من تجفيفها جيدًا من الماء أو أي التتبيلة ثم غلفه بالدقيق أولًا ثم البيض وأخيرًا الفيجيتار أو البقسماط. 

3- ضع الدجاج في الثلاجة بعض الوقت

  بمجرد تغليف الدجاج بالدقيق، قم بتغطيته واتركه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يلتصق الدقيق حتى يثبت التغليف عليه.  

4- لا تقم بمزاحمة القلاية

من الأمور المهمة التي يجب أن نضعها في الحسبان حتى لا تنفصل القشرة المقرمشة عن الدجاج أثناء القلي، هي عدم مزاحمة القلاية بقطع الدجاج ، فهذا يزيد من أحتمالية تساقط الخليط أثناء القلي، ولا يجب أيضَا التقليب المتزايد، لا تقلبي قطع الدجاج إلا عندما تلاحظي تغير لون القشرة. 
وبالطبع لا تضعي قطع الدجاج أبدًا في الزيت إلى وهو ساخن، ولا يوضع نهائي في زيت بارد.

5- أتركي الدجاج ليرتاح قبل تقديمه

بعد نضج الدجاج قومي برفعه من الزيت، واتركيها لبعض دقائق على مناديل المطبخ لتصفية الزيت ولضمان تماسك القشرة المقرمشة اللذيذة  بعد تمام التسوية قومي برفع الدجاج برفق وتوضع كلعلى منادي ل المطبخ لتصفية ما بها من زيت ولا تقومي بتكديس الدجاج فوق بعضها، لمنع تساقط القشرة، حيث تكون رقيقة وهو ساخنة وما أن يتصاعد البخار منها ستجد أن القشرة قد التصقت بالكامل بقطع الدجاج.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022