leftlogo

لن تتخلص منها بعد اليوم.. فوائد غير متوقعة لبراعم الخضروات

A A A
Screenshot (52)
Micro Greens

هل تعلم ما هو الـ Microgreens؟ الحقيقة أن Microgreens هير عبارة عن براعم صغيرة تنمو على الثمار وهي موجودة منذ زمن بعيد، لكنها بدأت مؤخرًا تكتسب المزيد من الشعبية كنوع من أنواع الإضافات الصحية للسلطات.

وللأسف هناك الكثير من الناس يخطئون في استخدام "الميكروجرينز"، ووفقًا لـ Healthline، يتم حصاد هذه الخضر بمجرد أن تبدأ في نمو أوراقها، وعادة ما يكون ما بين 7 إلى 21 يومًا بعد إنبات البذور، حيث يمكن أن تنتج أنواعا مختلفة من البذور نباتات صغيرة، ويعد أكثرها شيوعًا "الفجل والبروكلي والجرجير، عباد الشمس".

Micro Greens

هذه البراعم الصغيرة لا تحتوي فقط على نكهة فريدة، ولكنها تأتي مع الكثير من الفوائد الصحية أيضًا، وتختلف الفوائد بناءً على نوع البذور التي تنشأ منها الخضر الصغيرة، ونشرت مجلة Future Foods تقرير حديث يشير إلى أن الخضر الصغيرة يمكن أن تكون لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ومضادة للبكتيريا.

فوائد الـ Micro Greens 

مضادات الأكسدة 

الفائدة الرئيسية لتناول المزيد من الخضر الصغيرة، يأتي بسبب مستوياتها العالية من مضادات الأكسدة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد في محاربة المرض من خلال حماية الخلايا، وتشير الأبحاث إلى أنها تحتوي بالفعل على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة أكثر من معظم الخضر الناضجة، وهذا يعتمد غالبًا على نوع البذرة، ويحتوي البروكلي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمعادن.

البوتاسيوم 


العديد من أنواع الخضر الصغيرة تأتي محملة بالبوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في تلبية الكميات اليومية الموصى بها، وكوب واحد من الخضر الصغيرة يوفر من 10 إلى 11% من احتياجاتك الغذائية من البوتاسيوم، ما يجعلها مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم. 

الألياف 


تحتوي جميع الخضروات على مستويات معينة من البريبايوتكس، وهي أنواع من الألياف الضرورية لصحة الأمعاء، ويعد هذا سببًا رائعًا آخر لإضافة البراعم الصغيرة إلى نظامك الغذائي، وهناك مستويات عالية من البريبايوتكس في العديد من أنواع هذه الخضر الصغيرة، والتي تساعد على تعزيز نمو البكتيريا الصحية في الأمعاء، وأفضل طريقة لضمان مستويات عالية من هذه العناصر الغذائية هي تناولها نيئة كوجبة ممتازة أو مضافة للسلطة.
Screenshot (51)
Screenshot (50)
Screenshot (49)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022