leftlogo

لهذه الأسباب لا تتناول «السلطة» أبدًا في المطاعم.. «غالية على الفاضي ومش صحية»

A A A
سلطة خضراء
سلطة خضراء
هل سبق لك أن دخلت مطعمًا، ونظرت إلى قائمة الطعام، وقررت تناول السلطة فقط، لأنك لست جائع أن تحاول أتبع نظام غذائي صحي، نحن نقول لك أنه يتم خداعك يا صديقي بتأثير الهالة الصحية، حيث يُفترض أن تكون السلطات هي الخيارات الصحية عند تناول الطعام بالخارج، ولكن قبل التسرع وطلب طبق من السيزار أو السلطة الخضراء في أي مطعم تحقق من هذه الأسباب التي تجعلك لا تأكل السلطة في المطاعم.

1- غالية على الفاضي 

اعتمادًا على المكونات، التي توضع في أي سلطة، يفترض أن تكون رخيصة الثمن، ولكن في الحقيقة طبق السلطة المزين بألوان الخضار المختلفة في المطعم، هو أغلى بكثير مما تتوقع.

2- تحضير السلطة هي مهمة الطهاة المبتدئين

إذا سألت أي عامل أو طهاة في نطبخ، من يقوم بتقطيع السلطة، فسوق يخبرك بتلقائية شديدة أنه الطاهي الجديد، فلا تتحمس بطلب السلطة في أي مطعم مهما كان فاخر، قليل فقط من المطاعم من لديهم شيف متخصص في السلطات.

3- سلطة المطاعم عالية السعرات الحرارية

إذا كنت تعتقد أن سلطة المطاعم صحية خالية من السعرات الحرارية فأنت مخطئ، أي نوع سلطة تقدم لك في المطاعم، يضاف إليها الملح ومنكهات الطعن والزيت والدهون المشبعة والسكر، كل هذا إبهارك وجعل مذاقها أفضل، فإذا كنت تخطط لإنقاذ وزن فلا تأكل السلطة في المطعم.

4- السعرات الموجودة في مكونات السلطة

انت تنخدع يا صديقي بكلمة سلطة في قائمة الطعام، في حين أن أغلب مكونات السلطات المختلفة هي سعرات حرارية كبيرة، كسلطة الرانش، و سلطة الجبن اليوناني، وسيزار سلاط، وسلطة اللحم بالخضار وحتى سلطة التونة.

الجبن: أغلب أنواع الجبن التي تستخدمه المطاعم مليء بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة على سبيل المثال نصف كوب من جبن الشيدر المبشور يحتوى على 200 سعرة حرارية و 11 جرامًا من الدهون المشبعة.

خضروات نشوية: قد تتفاجأ عندما تعلم أن الخضار مثل الذرة والبازلاء تجعل السلطة أقل صحة،حيث أن الكميات الكبيرة تزيد من عدد الكربوهيدرات وتزيد من تفاعل نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى تقلبات السكر في الدم والرغبة الشديدة في تناول الطعام في المستقبل.

5- يمكن للسلطات أن تتركك جائعًا

ربما أكبر مشكلة مع سلطات المطاعم المليئة بالخضار منخفضة العناصر الغذائية هي أنها تجعلك  تشعر بالجوع في غضون نصف ساعة، بدون توازن مناسب للبروتين والدهون الصحية والخضروات المغذية

 إذا كان يجب عليك طلب سلطة في المرة القادمة التي تكون فيها في مطعم ، فابحث عن سلطة تحتوي على البقوليات مثل الفاصوليا والحمص، البروتين الأسماك والبيض والدجاج والتوفو، الدهون الصحية الأفوكادو أو المكسرات أو زيت الزيتون.

سلطة خضرراء
خضراء
سلطة خضراء
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022