leftlogo

لو أول مرة تستخدمها.. 5 أكلات ما تنفعش في الـ Air Fryer

A A A
air fryer
مقلاة هوائية

 

هذه الأيام يمكنك استخدام الـ Air Fryer  لقلي كل شئ، ولأن هذه القلايات الهوائية يمكنها طهي الطعام بنفس طريقة القلي العادية ولكن بنسبة زيت أقل وصحي أكثر أصبح استخدامها أمر عادي بشكل يومي في جميع البيوت.

 ولكن مع الاستخدام الجيد لهذه الأجهزة، ارتكب اَخرون أخطاء علينا أن نبتعد عنها عند استخدام القلايات الهوائية. نقلاً عن موقع Reader's Digest هناك بعض من الأطعمة لا يمكن طهيها باستخدام القلايات وسوف نوضحها لكم .

 

الطعام الرطب

 


ما لم يكن الطعام مقليًا ومجمدًا، ستحتاج إلى تجنب وضع الخليط المبلل في المقلاة الهوائية. بصرف النظر عن الفوضى  التي سيحدثها الخليط الرطب، لن يُطهي بالشكل المطلوب، مما يعني أن الطعام لن يحتوي على تلك القشرة المقرمشة.

 

الخضار ذو الأوراق الخضراء

 


الخضراوات الورقية مثل السبانخ لن تنضج بالكامل بسبب سرعة الهواء ومن السهل جدًا تعرضها للاحتراق، عند اختيارالخضار للطهي في المقلاة الهوائية، عليك  التأكد من أنها تحمل بعض الوزن مثل الكوسة والبروكلي وأوراق الكرنب إذا تم تغليفها بزيت كاف، ويقول خبراء التغذية أن الخضار المجمد هو الاختيار الأفضل لأنه يحتفظ ببعض من الرطوبة داخله عند استخدام المقلاة .

الأكل المحمص

 

 


عند طهي الطعام المحمص فمن الأفضل التمسك بالفرن العادي لأن هذا الطعام لن يتم طهيه بالتساوي مع احتمال احتراق الجزء الأقرب لمصدر الحرارة، نظرًا لأن الهواء الساخن يحتاج إلى مساحة لتوزيعه بشكل مناسب، ولكن يمكنك استخدام المقلاة الهوائية وعليك تقطيع الطعام إلي قطع صغيرة حتي يتمكن الهواء الساخن من الوصول إلي القطع بالتساوي .

الجبن

 


من منا لا يحب أن يكون فطوره مكون من بعض الجبن المقلي لتناول وجبة شهية؟ ولكن نظرًا لأن المقلاة الهوائية لا تقلي الطعام بصورة كاملة، فإن وضع الجبن بدون نوع من الطلاء "زيت" بالداخل سيؤدي فقط إلى إذابة الجبن وخلق فوضى لا تستطيع تنظيفها بسهولة.

الحبوب النيئة

 


يمكن أن تُطهي الحبوب مثل الأرز والمكرونة جيدًا في مقلاة هوائية، ولكن يجب طهيها على البوتاجاز أولاً لأن المقالي الهوائية  تهدف إلى تجفيف الطعام، لذا فإن محاولة طهي شيء يحتاج إلي بعض الماء أولاً كي يُطهي بنجاح سيفشل بالطبع.

حتى مع وجود الأجزاء التي تسمح لك بوضع الماء داخل المقلاة الهوائية، فلن تسخن المروحة بما يكفي لغلي الماء وطهي الحبوب بنجاح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022