leftlogo

«لو بتحب الأكل الإسباني».. لازم يكون معاك قاموس الأسيل «فيه كل حاجة ومُترجم لـ 3 لغات»

A A A
طعام اسباني
الطعام الإسباني
المطبخ الإسباني معروف بأنه غني متنوع، نافذته تطل على الثقافة لحياة الإسبانية وسواء كنت ممن بعرف شيء عن الطعام والحياة في إسبانيا أو كنت تعرف القليل عنها، فسوف يأخذك هذا الكتاب في جولة ثقافية ولغوية في عالم الأطعمة الأسبانية، تستطيع من خلاله أن تعشق الحياة والطعام.. القاموس الإسباني أطلقه د. سعفان عامر.

إيه هو قاموس الطعام الإسباني الأسيل

د. سعفان عامر، مدرس اللغويات الإسبانية والترجمة بكلية اللغات في جامعة MSA، قال إن اسم الكتاب لم يأتي صدفة ولم يخترع، بل هو كنيه عن اسم ابنته أسيل، وهو قاموس يتعلق بمصطلحات الغذاء والشراب والمطبخ والفندقة، وكل ما يحتويه المطبخ الإسباني من مكونات، وأن ها القاموس مترجم بثلاث لغات الإسبانية والإنجليزية والعربية، ويحوي 16 قسم من مفردات المطبخ الإسباني.

ومن أهم الأمور المميزة في قاموس الأسيل بأنه موجه لفئات عدة، لكل طلبة اللغات والترجمة، ولطلاب الفندقة، ولكل شخص يرغب في تعلم اللغة الإسبانية، أو المهتمين بالطعام الإسباني أو الراغبين في السفر، وحتى الهواة.

كيف لمعت فكرة قاموس الأسيل؟

جاءت فكرة القاموس للدكتور سعفان لإطلاق هذا القاموس، بسبب عدم وجود أي كتاب في السوق يهتم بتجميع كل مفردات المطبخ الإسباني، وهو مدخل مهم لمعرفة الثقافة الإسبانية، وهذا كان السبب الرئيسي في إطلاق هذا القاموس الوافي مفيد لكل فئات المجتمع.

تقسيمة القاموس الداخلية

يتكون هذا المرجع المهم في مفردات الطعام الإسباني من لأربعة أنواع من المطابخ، وهم المطبخ الشمالي الذي تسود فيه الأطعمة البحرية كمنطقة الباسك، والمطبخ منطقة البحر المتوسط الذي يعتمد على الحبوب كالأرز، والمطبخ وسط إسبانيا وهو متنوع بسبب تأثره بعوامل الطقس المختلفة وأساس الأطعمة في هذا الجزء هو العدس والفاصوليا اللحوم، وأخيرًا المطبخ الأندلسي في جنوب إسبانيا ويتكون من مزيج من مأكولات من ثقافات مختلفة، ويسوده الطابع الشرقي.

أقسام قاموس الأسيل

وطحتى يكون القاموس مرجع سهل ومبسط، قام أستاذ اللغويات الإسبانية  والترجمة بتقسيم المرجع إلى 25 قسم  يضمن كل ما يتعلق بمفردات الأكل ويشمل:اللحوم، المشروبات الغازية، المشروبات الكحولية، القهوة والحليب والشوكولاتة، المقبلات والوجبات الخفيف والسمبوسك، السلطات، الجبن، الباتيه، الخضروات والبقوليات، الشوربات والكريمات البيورية، البيتزا ،النودلز والمعكرونة، الأرز و بايلا، البيض، والأسماك والمأكولات البحرية، والحلويات والفاكهة، الأطباق الجانبية، المشروم، السناكس، وجبات الأطفال التوابل، الجزء الخاص بالمطعم، المحادثات الشائعة داخلة، المطبخ وأدواته، مصطلحات ووصف الأكل، وأخيرًا الأطباق التقليدية والشعبية في المطبخ الإسباني مع إرفاق صورة لكل وجبة.

الدكتور سعفان عامل
الدكتور سعفان عامر

302929349_10228527894800889_7667412233067006506_n (1)
غلاف قاموس لأسيل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022