leftlogo

لو بتحب الاسبايسي.. جرب الـ«توكبوكي» من إيد الشيف غدير محمد خبيرة الأكل الكوري

A A A
273819606_4588307741277507_7998028457694051835_n
الطعام الكوري

حبها وشغفها للثقافة الكورية، جعلها تٌبدع فى فنون الطهي، وتتقن "تكات" المطبخ الكورى، بعد غزو الطعام الآسيوي العالم، منذ عام  2011، بسبب انتشار المسلسلات الكورية ذات الشعبية الواسعة في العالم العربي.


غدير محمد 27 سنة، تخرجت فى المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، كباقي جيلها، لكنها سلكت طريق آخر واتجهت لتحقيق شغفها، بعد تأثرها بالثقافة الكورية والآسيوية، بشكل كبير؛ لكنها ترجمت هذا الحب بطريقة أخري وتعلمت طرق تحضير الأطعمة الكورية ذات النكهات المميزة القوية.

كيف بدأت القصة؟

أحد الأطباق الكورية

 

وتروى غدير محمد قصتها لـ "Food Today" مع الأكل الكوري، وتقول إن حبها للطعام الكوري وتجربته تبلور بسبب حبها للثقافة الكورية عام 2011 من خلال البرامج والدراما الكوري.

 وتكمل: "كان عندي فضول عن طعم الأكل الكوري، وبما أني بحب الطبخ منذ صغرى وخصوصُا الأكلات غير التقليدية، فتعلمت بالتدريج الأكل الكوري عن طريق برامج طبخ كوري وكتب تعليم طبخ الأكل الكوري".

أكثر الوجبات التي تقدمها

woman-s-hand-use-chopsticks-hold-korean-pork-grill-2021-10-21-03-46-32-utc

المطبخ الكوري

 

 تحب غدير تحضير طعام "التوكبوكي" وهو عبارة عن رايس كيك بالصوص الحار ويعتبر من أشهر الأكلات الكورية المشهورة ذات المذاق الفريد.

 

طريقة التحضير




وعن أكثر ما يميز الطعام الكوري.. تقول غدير هو المزج بين نكهات الطعام الحلو والحار في الطعام، كما يدخل الفلفل الأحمر الحار، الصويا صوص، زيت السمسم، معجون "الكوتشوجانج"، وده عبارة عن معجون من الفلفل الأحمر الحار الكوري، والسكر لضبط التوازن ما بين الطعم الحلو والحار، في أغلب الوصفات الكورية.

مسابقات الطبخ الكوري

غدير


وتعد غدير واحدة  من أشهر الطهاة المصريات في إعداد وتحضير الأطعمة الكورية والآسيوية، وتمتلك قناة على اليوتيوب يشارك فيها أكثر من 45 ألف متابع، إلا أن طموح غدير لم يتوقف عند تقديم الوجبات الكورية عبر قناتها، فقد شاركت في مسابقة إعداد طبق الإفطار الكوري في رمضان لعامي 2020 و 2021، وهي مسابقة تنظمها هيئة السياحة الكورية بدبي، ومسابقة  طهى أخرى تابعة للمركز الثقافي الكوري في مصر.

مشروع خاص وطموح غدير



بدأت غدير بمشروع صغير في المنصورة، بأعداد الوجبات والأطباق الكورية المختلفة "أونلاين"، وتحلم بفتح مطعم خاص للطعام الكوري في المنصورة، كما تسعى أن تصبح من مشاهير الطهاة في المنطقة العربية في تحضير الأطباق الكورية والآسيوية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022