leftlogo

لو بتحب القهوة ومحتاج باور.. جربها بالبروتين وحافظ على رشاقة جسمك

A A A
coffe-time- تناول القهوة - نسكافية (3)
فوائد تناول قهوة البروتين

يعد البروتين العمود الفقري لمعظم الأنظمة الغذائية ولبناء العضلات، لذلك تقوم الشركات بتغيير صور البروتين المعتاد عليها، مثل اللحم والبروتين النباتي، وتأتي في شكل بودرة، لدرجة أن هناك ما يعرف باسم بروتين القهوة، والسؤال هنا، هل هو آمن للاستخدام، إليكم في السطور التالية ما جاء في موقع The Healthy.


بروتين القهوة 

قد تعتقد أن هذا النوع من البروتين سئ الطعم، ولكن في الحقيقة ما هو إلا قهوة يمكنك صنعها بإحدى طريقتين، أما تحضر قهوتك العادية وتضيف بودر البروتين المفضل لها، أو شراء قهوة البروتين جاهزة من السوق، وإذا كنت ستضيف البودر، يُنصح بوضع كمية ما بين 10 إلى 20 جرامًا من البروتين.


مواعيد شرب قهوة البروتين 

بعض الناس لا يحبون تناول الإفطار، لذا إذا كان إفطارك مجرد فنجان من القهوة في الصباح، فإن إضافة البروتين إلى فنجانك يمكن أن يكون طريقة جيدة لإمدادك بالطاقة اليومية ومساعدتك على البقاء ممتلئ، أو يمكن النظر إليها على أنها مشروب بعد التمرين، لأنها تساعد على تعزيز إصلاح العضلات ونموها.


الحقائق الغذائية في قهوة البروتين 

ويحتوي كوب القهوة به 20 جرامًا من البروتين على:
السعرات الحرارية: 70 سعرا حراريا 
الدهون: 0% 
الدهون المشبعة: 0% 
كوليسترول: 0% 
الصوديوم: 3% 
كربوهيدرات: 0% 
ألياف: 0% 
بروتين: 18 جرامًا
كالسيوم: 45 ميللي جرام 
بوتاسيوم: 113 ميللي جرام


فوائد بروتين القهوة 

بدء يومك بمصدر جيد للبروتين هو طريقة رائعة للبقاء ممتلئًا لفترة أطول، وموازنة السكر في الدم، وتنظيم هرمونات الجوع طوال اليوم، لهذا السبب قد تكون قهوة البروتين مفيدة للأشخاص الذين يتخطون وجبة الافطار ويحاولون إنقاص الوزن.
وتعتبر هذه القهوة مفيدة لبعض الأشخاص الذين يصعب إرضائهم ولا يحبون الأطعمة التي توفر كميات جيدة أو ممتازة من البروتين، مثل "البيض والدجاج والديك الرومي والمأكولات البحرية واللبن اليوناني".


موانع شرب قهوة البروتين  

يجب على بعض الأشخاص الذين لديهم احتياجات أقل من البروتين، على سبيل المثال المصابن بأمراض الكلى المزمنة، تجنب هذه القهوة، والسيدات الحوامل نظرًا لكمية القهوة التي قد تحتاجينها لخلطها مع البروتين، وإذا كنت من محبي وجبة إفطار شهية ، فإن شرب القهوة البروتينية بانتظام في الصباح قد يضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى صباحك.
protein coffe
cffe
protein

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022