leftlogo

لو بتعاني من الحساسية.. 5 بدائل للبيض هتديكي نفس الطعم.. جربيهم مع الكيك والمعجنات

A A A
بيض
بدائل للبيض
تعاني غالبية الناس من حساسية البيض التي تمنعهم من تناول الحلويات ومعظم الاكلات التي يدخل في تكوينها، ولذلك Food Today تقدم لك قائمة بأشهر البدائل التي يمكن أن تحل محل البيض والتي تعطيك نفس الطعم.

الخل والبيكنج صودا

يمكنك استبدال البيضة بملعقة صغيرة من البيكنج صودا وملعقة كبيرة من الخل، من خلال خلطهم جيدًا حتى نلاحظ تحويلهم إلى مزيج مناسب، مما يجعلها تحل محل البيضة، ويمكنك استخدامها في خبز المعجنات وتحصلين على مخبوزات خفيفة وهشة.

الفواكه المهروسة

- يمكن أن تحل الفواكه المهروسة محل البيض، فهي تعمل نفس الخصائص إذا وضعنا البيض سواء على المخبوزات أو الكيك، كما يضيف الفواكه المهروسة خاصية جعل المنتج أكثر كثافة من استخدام البيض، على سبيل المثال التفاح المهروس حيث نقوم بإعداده عن طريق وضع التفاح في الماء المغلي ونتركه حتى يطرى تمامًا، ثم نصفيه من الماء ونزيل القشرة الخارجية له ونضعه في الخلاط حتى نحصل على قوام سميك ومتماسك نسبيًا، وبذلك يكون مهروس التفاح جاهزًا لوضعه على الوصفات المحببة لك.
- يمكنك أيضًا استخدام الموز المهروس من خلال إتباع نفس طريقة التفاح من خلال سلقه في الماء المغلي ثم هرسه بالمضرب اليدوي أو الخلاط، ولكن الجانب السلبي للموز أنه يعطي نكهة ورائحة ظاهرة، لذلك لن يكون الخيار الأمثل له إذا كنت لا تحبين الروائح النفاذة، ويمكنك استخدام الأفوكادو أو قرع العسل المهروس بدلاً منه والذي لا تلاحظين أي رائحة نفاذة منهم عكس الموز.
بدائل للبيض 

بذور الشيا والكتان

يمكنك استخدام بذور الشيا كبديل مثالي للبيض من خلال وضع ملعقة واحدة على الوصفة أو 3 ملاعق من بذور الكتان المطحون، ونضعهم في الماء ثم نتركهم حتى تمتص الماء جيدًا ويغلظ قوامه، ثم نستخدمه في إعداد المخبوزات والبسكويت والوافل.

اللبن الرايب

اللبن الرايب أو الزبادي هو البديل الأمثل للبيض، فهي تعطيك نفس الطعم والملمس الناعم، ويمكنك استخدامه من خلال وضع ربع كوب من اللبن الرايب أو ربع كوب من الزبادي بوزن 60 جرام لكل بيضة تم استبدالها، جربي هذه الطريقة مع المعجنات والكيك وستلاحظين النتيجة بنفسك.
لبن رايب 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022