leftlogo

لو بتعاني من حب الشباب.. 5 مشروبات لازم تبطليها.. واللبن هو السبب

A A A
woman-cleaning-face-2022-06-01-15-04-22-utc
طرق لتجنب حب الشباب
أي شيء نأكله على مدار اليوم يؤثر على أجسامنا سواء بالسلب أو الإيجاب وبخاصة بشرتنا، فهي تتأثر بشكل سريع مقارنة بباقي الجسم، ولذلك إذا أردت الحصول على بشرة صافية ونضرة فعليك مراقبة كل ما تدخليه لجسمك، ومن خلال Food Today سنتعرض لك 5 مشروبات يجب عليك الابتعاد عنها تمامًا. 

المشروبات الغازية

نتناول المشروبات الغازية يوميًا دون التركيز في مدى خطورتها على البشرة والتي تسبب حب الشباب، فهو يحتوي على الصودا التي تحفز الهرمونات في الجسم وتؤدي لعدم انضباطها وبالتالي تظهر الحبوب.

مشروبات الشوكولاتة "الهوت شوكليت"

إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة فإننا ننصحك بالابتعاد عن مشروبات الشوكولاتة "الهوت شوكليت"، حيث تحتوي على الحليب والسكر واللذان يعتبران العامل الأساسي لظهور حب الشباب بشكل سريع.

cuba-libre-alcoholic-drink-cola-with-ice-cubes-or-2022-01-05-18-22-52-utcمشروبات غازية 

المشروبات السكرية

المشروبات السكرية أو السكر بصفة عامة يساعد على تحفيز الهرمونات التي تساعد على تفاقم حب الشباب في البشرة بمرور الوقت، ولا يقتصر الأمر على المشروبات السكرية فقط بل المشروبات منخفضة السكر والخالية من السكر التي تحتوي على محليات وملونات صناعية كالأسبرتام.

الحليب

قد تكون معلومة صادمة للبعض بأن الحليب ومنتجات الألبان تسبب حب الشباب، ولكن أثبتت العديد من الدراسات بأن اللاكتوز الموجود بالحليب يسبب تهيج كبير في البشرة وبالتالي يظهر حب الشباب الذي من الصعب علاجه، ولكن يمكن استبدال الحليب البقري بحليب خالي من اللاكتوز مثل حليب الشوفان وحليب اللوز.
milk-2021-08-26-15-22-56-utcحليب
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022