leftlogo

لو بتعمل دايت ابعد عن عصير القصب!.. ملين طبيعي ولا يساعد على الشبع

A A A
عصير قصب
عصير القصب ممنوع في الدايت

يعتبر عصير القصب من المشروبات الشائعة التي تشهد إقبالا كبيرًا خاصة في فصل الصيف، فهو يساعد على الشعور بالحيوية والانتعاش.. ولكن هل يُسمح بتناول عصير القصب للأشخاص الذين يتبعون الدايت، إليكم ما نقله موقع Eat This Not That. 

فوائد عصير القصب للجسم

يعتبر عصير القصب من العصائر المهمة والصحية، حيث يقدم مجموعة مذهلة من الفوائد، أهمها تحسين في عملية الهضم، ويعتبر عصير القصب ملين طبيعي يساعد على علاج الإمساك، ويمنح الجسم الطاقة والنشاط، ويخفض الكوليسترول الضار في الدم، ويحسن وظائف الكلى، بفضل العناصر الغذائية المدرة للبول. 


القيمة الغذائية لعصير القصب

بالرغم من كمية السكر الكبيرة الموجودة في عصير القصب إلا أنه يحتوي أيضًا على عناصر غذائية أخرى، مثل "الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الماغنسيوم، المنجنيز".


السعرات الحرارية في عصير القصب

يحتوي عصير القصب على 50 سعرا حراريا و9 جرامًا من السكر لكل 100 جرام منه، ولكنه لا يشعرك بالشبع، وغير فعال في السيطرة على الشهية، والشبع الذي يشعر به الشخص بعد تناوله يستمر لفترة مؤقتة.


أفضل وقت لشرب عصير القصب

يفضل شرب عصير القصب بعد تناول وجبة كاملة، حيث يكون هرمون الأنسولين في هذا الوقت مرتفع، ولا يحتاج الجسم لإفراز الهرمون مخصوص لعصير القصب، وينصح بالابتعاد عن تناوله على معدة فارغة. 

ويُنصح بشرب عصير القصب بعد تحضيره فورًا، حيث يؤدي ترك عصير القصب لفترة إلى تغيير لونه إلى الأسود، بسبب تفاعل مضادات الأكسدة الموجودة به مع الأكسجين في الهواء الجوي، ما يقلل من قيمته الغذائية.


هل يساعد عصير القصب على فقدان الوزن؟

العصائر بشكل عام بما في ذلك عصير القصب، لا تساعد على إنقاص الوزن كما يشاع عنها، وذلك للعديد من الأسباب منها أنها تحتوي على كمية هائلة من السكريات، وسعراتها الحرارية مرتفعة، كما أنها تفتقد للألياف الغذائية عند عصرها، وينصح باستبدال العصائر بثمار الفاكهة الطازجة لاحتوائها على الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

قصب
قصب
عصير قصب
قصبب

عصير قصب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022