leftlogo

لو بتعمل دايت اعرف فوائد وأضرار البلح الأصفر!.. خبيرة تغذية تجيب

A A A
بلح اصفر
بلح أصفر

مع انطلاق موسم البلح، وإقبال الناس على الشراء، يتسائل متبعي الأنظمة الغذائية الصحية، حول مدى مناسبة البلح للدايت من عدمه، وهل هو مفيد في إنقاص الوزن، أم يساهم في اكتساب جرامات من الدهون، وإليكم في السطور التالية ما تحتاج معرفته عن البلح الأصفر. 

الحقائق الغذائية للبلح الأصفر 

القيمة الغذائية لكل 100 جرامًا من البلح الأصفر (6 بلحات) 

- 75 جرامًا من الكربوهيدرات 
- 66 جرامًا من السكريات 
- 8 جرامًا من الألياف 
- 2 جرامًا من البروتين 
- 656 جرامًا من البوتاسيوم
- 5% من الاحتياج اليومي للحديد. 
- السعرات الحرارية: 280 سعر. 

فوائد البلح الاصفر 

1- تحسين الهضم وعلاج الإمساك

يحتوي البلح الأصفر على كميات كبيرة من الألياف، فكل 100 جرامًا منه بها 8 جرام من الألياف تقريبًا، وهذا يعادل أكثر من 25% من احتياجاتك اليومية من الألياف، وتساعد هذه الألياف على تحسين الهضم، وعلاج الإمساك، والوقاية منه. 

2- مصدر للفيتامينات والمعادن

يعتبر البلح الأصفر غني بالبوتاسيوم، والمغنسيوم، والمنجنيز، والنحاس، والحديد، وعدد من الفيتامينات المفيدة للمرأة، مثل فيتامين "ب"، وفيتامين "أ"، وفيتامين "ج"، وتحسن هذه الفيتامينات والمعادن من صحة قلبك، وصحتك العامة، بالإضافة إلى كونها مفيدة للشعر والبشرة.

3- خفض الكوليسترول في الدم

لا يحتوي البلح الأصفر على الكوليسترول، كما أنه يفتقر إلى الدهون، وتناول طعام يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون يسهم في خفض نسبة الكوليسترول العالي في دمك، كما يحتوي البلح الأصفر أيضًا على الألياف التي تقلل امتصاص الدم للكوليسترول الموجود في الطعام. 

4- تقوية الجهاز العصبي

يحتوي البلح على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وكميات ضئيلة من الصوديوم، وهذا الأمر محبب لجهازك العصبي، ويجعله أكثر صحة وكفاءة. 

5- مصدر للطاقة

البلح أحد الفواكه الغنية بالسكر، كما أن سعراته الحرارية مرتفعة مقارنة بالفواكه الأخرى، لذا يعتبر مصدرًا للطاقة عند تناوله كوجبة صغيرة في منتصف يومك، ويمكن أيضًا أن يسهم في زيادة وزنك إذا كنتِ ترغبين في اكتساب بعض الوزن.

هل يسمح بالبلح في الدايت؟ 

ينصح بتناول البلح الأصفر إذا كنت تتبع برنامج لإنقاص الوزن من مرة إلى اثنتين في الأسبوع بسبب سعراته الحرارية العالية.
بلوح
بلح
بلح أصفر 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022