leftlogo

لو بتعمل دايت 5 حاجات متصدقهاش.. منها "تفويت الوجبات"

A A A
dieting-or-دايت صحي  (1)
عادات غذائية خاطئة في الدايت

الخطوة الأولى التي تحتاجها لبداية أي نظام غذائي لإنقاص الوزن تبدأ من الإرادة، والتي غالبًا تكون موجودة لدى الأشخاص الذين يحلمون بالحصول على وزن مثالي، ولكن مع بداية الخطوة، قد تقرأ أو تسمع عن شائعات تخص الدايت، والتي يجب تجاهلها تماما، كونها ليس لها أساس من الصحة، وإليك بعضا منها في السطور التالية. 


1- الأكل بعد الساعة 6 بيتخن 

الحقيقة أن هذه المقولة ليس لها أساس من الصحة، وما يؤدي إلى زيادة الوزن هو الإفراط في تناول الأكل في أي ساعة من اليوم، وليس فقط في الليل، أو تناول سعرات حرارية أكثر من احتياج الجسم.
وفي العادة لا يعود الكثير من الناس إلى منازلهم في وقت مبكر بسبب العمل غالبا، وتكمن هنا المشكلة، فبعد يوم شاق، يخطط الكثير لمكافأة أنفسهم بالطعام، ويتناولون الأكل غير الصحي بكميات كبيرة لتعويض ما فاتهم من وجبات، وأفضل استراتيجية لتناول الطعام في نهاية اليوم هي التخطيط لها مسبقًا وإدراك مقدار ما تتناوله في المساء، وثبت أن تناول وجبات صغيرة غنية بالعناصر الغذائية بدلاً من الوجبات الكبيرة المختلطة قبل النوم أمر مفيد، يساعد في التمثيل الغذائي الصباحي والشبع.


2- المنتجات قليلة الدسم أفضل من كاملة الدسم 

كثير من الناس ينظرون إلى كلمة خالية من الدهون على الملصق ويعتقدون أنها تعني سعرات حرارية أقل، لكن غالبًا ما تحتوي الأطعمة الخالية من الدهون على سعرات حرارية أكثر، عندما تزيل الدهون من أي عنصر غذائي معالج، عادة ما يتعين عليك ملئه بمكونات أخرى، وغالبا ما تكون هذه المكونات هي السكر، أو كحول السكر،  أو بدائل السكر. 


3- تناول الكثير من الكربوهيدرات يزيد الوزن

تناول الكثير من الكربوهيدرات يؤدي إلى زيادة الوزن.. هي مقولة خاطئة بالتأكيد، فزيادة الوزن قد تكون بسبب استهلاك الكثير من السعرات الحرارية الزائدة، وليس من الكربوهيدرات، وذلك لأن الكربوهيدرات تعتبر مصدرًا غذائيًا مهمًا للتغذية الصحية، وتشكل الكربوهيدرات من 45 إلى 65% من السعرات الحرارية في نظامنا الغذائي اليومي، والتي تستمد من الفواكه والحبوب الكاملة والأرز البني ودقيق الشوفان والفاصوليا والمكسرات والكينوا.


4- تخطي وجبة الإفطار يساعد على إنقاص الوزن

إذا لم تكن شخصًا يحب تناول وجبة الإفطار، فلا يجب أن تجبر نفسك على تناول الطعام، ولكن تخطي الوجبات سوف يؤثر عليك في وقت لاحق، حيث يشعر بعض الأشخاص أن بإمكانهم تبرير تناول وجبة أكبر فيما بعد لأنهم تخطوا وجبة الإفطار، ولكن عندما تتخطى وجبات الطعام، فإن ذلك يسبب التوتر، ويجعلك تفكر أكثر في الطعام، والأسوأ من ذلك أن الأبحاث تظهر أن تخطي وجبة الإفطار له العديد من التأثيرات على جسمك ويمكن أن يؤدي في الواقع إلى زيادة الوزن ورفع مستويات الكوليسترول في الدم.


5- النظام الخالي من الجلوتين ينقص الوزن 

إذا كنت تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية أو لديك حساسية من القمح أو الجلوتين، فقد يكون اتباع نظام غذائي خالٍ من الجلوتين ضرورة طبية، لكن لا ينصح أطباء التغذية باتباع نظام غذائي خالٍ من الجلوتين إذا لم يكن الأمر ضروري.
gluteen
خالي من الجلوتين


وجبة الإفطار 

مصدر الكربوهيدرات 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022