leftlogo

لو بتعمل كيتو دايت.. أخطاء ابعد عنها للاستفادة من الحمية الغذائية

A A A
كيتو دايت
نظام كيتو دايت

يعد نظام الكيتو دايت مفيدًا للجسم بشكل عام أكثر من كونه حمية غذائية للتخسيس، حيث يساعد على إبقاء الجسم في حالة صحية جيدة ويحسن من مشاكل النوم، ويعتمد النظام على الحد من الإفراط في الطعام، ومنع الكربوهيدرات حتى يتمكن الجسم من الحصول على طاقته عن طريق الدهون المخزنة في الجسم، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي تجعلك لا تستفيد من هذا النظام. 

كميات الكربوهيدرات اليومية 

الهدف من النظام الغذائي الكيتوني، هو إجبار جسمك على التوقف عن استخدام الطاقة من الكربوهيدرات التي تتناولها، والبدء في حرق مخازن الدهون للحصول على الطاقة، ويقوم الجسم بذلك عن طريق تحويل الدهون إلى كيتونات، وهي حالة تسمى الحالة الكيتونية، ومتوسط الهدف اليومي لحمية الكيتو هو 20 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، لذلك إذا كنت مبتدئًا في نظام الكيتو الغذائي، فإن احتساب الكربوهيدرات ضرورة مطلقة لتجنب أي خطأ في الحمية.


لا تحصل على ما يكفي من الدهون

يتعارض الكيتو مع العديد من الأنظمة الغذائية قليلة الدسم، فهو يركز في الواقع على الدهون، ولكن ليست الدهون غير الصحية أو الزيوت النباتية، لأن هذا سيكون أمرًا مزعجًا ولن تصل إلى هدفك، ومن أجل النجاح في اتباع نظام كيتو الغذائي فإن ما بين 60 إلى 80% من طعامك ستكون دهونًا صحية "المكسرات والبذور والسلمون والزبدة وزيت جوز الهند والزيتون". 


تناول الكثير من البروتين

النظام الغذائي الكيتوني هو عبارة عن 20% بروتين، و 5% كربوهيدرات، و 75% دهون صحية، وإذا أفرطت في تناول البروتين، فأنت تتبع حمية مختلفة تكون فعالة ومنخفضة الكربوهيدرات، وستحقق ما تتمناه، ولكن ليست الفوائد الصحية ذاتها لما يحدث في الحالة الكيتونية. 


لا تأكل أطعمة عالية الجودة

العديد من الأطعمة غير الصحية تلبي بسهولة معايير الكيتو منخفضة الكربوهيدرات والدهون، ومع ذلك هذا لا يعني أنه يمكنك تناولها بحرية، لذلك ابحث عن مصادر البروتين والدهون الأكثر صحة وأفضل جودة، وهذا يشمل اللحوم التي تتغذى على العشب والحد من منتجات الألبان المصنعة قدر الإمكان.


كمية الألياف

أثناء تركيزك على الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، يجب التأكد من حصولك على الألياف الكافية، وغالبًا ما يفترض الناس أنه يجب عليهم تناول أشياء مثل اللحوم والزبدة فقط في النظام الغذائي الكيتوني، ولكن يجب أن تتأكد من تناول ما يكفي من الخضار لأنك بحاجة إلى الألياف. 


تناول الماء 

أنت بحاجة إلى الكثير من الماء كل يوم من أجل صحتك، وهذا صحيح بشكل خاص مع نظام كيتو الغذائي، وبدون الكربوهيدرات لن يخزن جسمك الكثير من الماء، فأي شيء تشربه يمر من خلال جسمك ويجب أن تتوقع التبول بشكل متكرر، وذلك لأن الأطعمة النشوية لديها القدرة على حبس الماء، وعندما تتجنب هذه الأنواع من الأطعمة، فأنت بحاجة للتأكد من أنك تعوض بشرب كمية كافية من الماء.

بروتين 

سلطة تحتوي على الألياف 

ماء 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022