leftlogo

لو بتفكري تشتري قلاية هوائية «إير فراير».. تعالي نقولك إزاي تختاري أحسن نوع ليها.. وإيه اللي تاخدي بالك منه

A A A
air-fryer-homemade-grilled-potato-2022-12-15-21-26-29-utc
القلاية الهوائية "الأير فراير"

أصبحت القلاية الهوائية من الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في أي بيت مصري، وذلك لقدرتها الفائقة في طهي الطعام في وقت قصير مع ضمان الحصول على نفس طعم الطعام المقلي ولكن بطريقة صحية.

 

وتعتمد الإير فراير على وضع الطعام بداخلها ثم تسخين الهواء الموجود فيه وينضج الطعام من خلال الهواء الساخن، ثم نخرجها بعد سماع صوت الصفارة، وبذلك يكون الطعام جاهزًا للتقديم، ومن خلال Food Today سندلك على كيفية اختيار القلاية الهوائية المناسبة لك.

ازاي نختار قلاية هوائية "الاير فراير" مناسبة لينا؟

1- عدد أفراد الأسرة

- توجد العديد من الأشكال والأنواع المختلفة للأير فراير مما تجعلنا نسأل أي منهم المناسب لنا ولاحتياجتنا اليومية ولكن هذا السؤال يختلف من شخص لأخر حسب عدد أفراد الأسرة وكمية الأكل التي نحتاج طهيها.

- إذا كان عدد أفراد الأسرة يتراوح ما بين 2-4 أشخاص، فنختار قلاية هوائية سعتها 3 لتر ونصف، أما إذا كان العدد أكثر من 5 أفراد فإننا نختار قلاية سعتها 5 لتر أو كيلو نصف.

2- نوع القلاية الهوائية "الأير فراير"

- اختاي الأير فراير الأتوماتيك التي تقلب الطعام بنفسها، بدلاً من القلاية العادية التي تحتاج لتقليبها كل فترة والأخرى.


- من الأفضل اختيار قلاية هوائية تطبخ وجبتين في نفس الوقت توفيرًا للوقت والجهد، والتي لا تشكل فارقًا كبيرًا عن القلاية الهوائية ذو وجبة واحدة والتي لن تشكل فارقًا كبيرًا في السعر واستهلاك الكهرباء بينهم.


- هناك قلايات هوائية تحتوي على برامج لتحميص وشوي اللحوم والدجاج والأسماك .

3- تاريخ الضمان

تأكدي دائمًا بأنك تشترين قلاية هوائية من مكان موثوق مع الحصول على ضمان تحسبًا لحدوث أي ضرر أو تلف فيها فيما بعد، ويُفضل شراء ماركة مشهورة.


4- استهلاك الكهرباء

لابد من التأكد من استهلاك القلاية الهوائية للكهرباء والذي يكون مكتوبًا على سطحها مرموزًا إليه بـ "الوات wat"، حيث أن استهلاك كهرباء أكتر يعني تسوية الطعام أسرع.

قلاية هوائية "أير فراير" 

ايه الفرق بين القلاية الهوائية وبين الفرن

- تساعد القلاية الهوائية على طهي الطعام بشكل أسرع من الفرن، حيث يمكن إعداد الطعام في أقل من نصف ساعة، بينما الفرن يحتاج لوقت كبير يتجاوز النصف ساعة.


- يمكن للقلاية الهوائية إعداد وجبة كاملة دون ملعقة زيت واحدة مع الحصول على نفس طعم الطعام المقلي دون الشعور بأي فارق بينهم، ولكن يمكنك وضع الزيت فيها إذا أردت فهذا لن يضر بها إطلاقًا.


- يمكنك إعداد جميع أنواع الطعام فيها بداية من البطاطس وحتى اللحوم بأنواعها كالأسماك والدواجن واللحم مع الحصول على طعم سينال إعجابك بالتأكيد.

air-fryer-machine-in-modern-domestic-kitchen-tech-2022-11-11-09-22-50-utcالقلاية الهوائية 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022