leftlogo

لو جديدة في المطبخ.. حاجات لازم تكون موجودة عندك مينفعش تستغني عنها

A A A
woman-in-kitchen-2021-09-01-15-07-44-utc
مكونات في المطبخ لا غنى عنها
إذا كنت من الأشخاص الذي قررت دخول عالم الطبخ أو تدخل المطبخ إلا نادرًا أو مقبلة على زواج وتريدين تعلم الطبخ، فعليك التعرف على أهم المكونات التي لابد أن تتواجد في مطبخك والتي لا غنى عنها في أي وجبة، وهذه المكونات ستساعدك بالتأكيد على إعداد وتنظيم مطبخك دون الحاجة إلى طلب طعام من الخارج والذي أصبح مكلفًا جدًا للكثير من الناس، فالعديد من المكونات يجب أن تكون رئيسة كالبيض والحليب والملح والفلفل الأسود.

البيض

البيض من المكونات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنه في أي مطبخ، فهو يدخل في أغلب الوصفات كالبانيه المقلي او الكيك والتشيز كيك، بالإضافة على سهولة تحضيره كوجبة عشاء سهلة إذا أردت تحضير شيء سريع وغير مكلف في نفس الوقت.

الطماطم

لا توجد وصفة تخلو من الطماطم، فهي من الخضروات التي لابد أن تشتريها باستمرار مع مراعاة شراء كميات قليلة منها لأنها تتلف بسرعة بمجرد تعرضها لأي رطوبة أو درجة حرارة مرتفعة.

الجبن

لا تخلو أي ثلاجة في مصر بدون وجود الجبن فيها، فهي من المكونات التي يمكن أن تأكليها ي أي وقت سواء كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة بالإضافة إلى سعرها المناسب الذي لن يكلفك الكثير من المال.
جبنة 

البصل والثوم والزنجبيل

 البصل والثوم من الخضروات التي تضفي نكهة لأي وصفة، فلا توجد وصفة شهية بدونهم، كما يمتازان بإمكانية شراءهم بكمية كبيرة.

الزيت

الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت الخردل وزيت الكانولا من المكونات التي تدخل في أكلة والتي لا غنى عليها، ولك يجب عليك اختيار نوع الزيت بعناية حتى لايؤثر سلبًا على صحتك على امدى البعيد.

السكر

مكون لا غنى عنه لخبز الكعك والمشروبات والطهي أو وضعه في مشرواتك اليومية، ويفضل شراء السكر البني لأنه أثر صحة من الأنواع الأخرى.

الملح

لا يمكن تناول أي أكله بدون الملح، ولذلك لا يمكن أن تنسيه أبدًا.

العسل

العسل طعام لا بد منه في مطبخك. يمكن أن تؤكل مباشرة أو يمكن مزجها مع عصير الليمون.

الأرز أو الكينوا والمكرونة

يمكن أن يعمل الأرز كبديل قوي لمعظم أطباق المعكرونة، كما يمكن أن تستبدلي الأرز والمكرونة بالكينوا إذا كنت تعانين من حساسية الجلوتين والذي ستعطيكي طعم الأرز والمكرونة دون أن تشعري بأي فارق.

الفشار

الفشار من الحبوب سهلة التحضير والتي لا تحتاج لوقت كبير، كما يمكن إعداده كوجبة خفيفة مع فيلمك ومشروبك المفضل.
فشار 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022