leftlogo

«لو زهقانة من الطبخ».. وجبات سهلة التحضير وهتاكلها في «مَج» منها البيتزا

A A A
سيدة تطهو الطعام- شيف طهي الطعام- مطبخ إيطالي (2)
أكلات سهلة

 

تقع الكثير من السيدات في حيرة يومية تتضمن تساؤلات واحدة وهي «هنعمل أكل إيه النهاردة»، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي لا تتطلب الوقوف طويلًا بالمطبخ، لذا إذا كنتي من هؤلاء لا تقلقي نقدم لكي أفكار لأكلات سهلة التي لن تحتاجي أبدًا لطهيها، وهي مناسبة في الحر ولإنقاذ الميزانية في آخر الشهر منها:


أكلات لا تحتاج إلى الطهي
هناك عدد كبير من الأكلات التي لن تحتاجي أبدًا لطهيها، وهي مناسبة في أوقات ارتفاع درجات الحرارة منها:

- سلطة التونة مع البطاطس المقلية.
- جبنة  قريش أو فيتا مع البطيخ.
- طاجن فول بالطماطم مع الخبز.
- طبق البيف مع البيض.
- طبق الجبن بالحمص مع سلطة الزبادي بالنعناع.

أكلات تحضر داخل الميكروويف
يمكن صنع كثير من الأكلات السريعة عبر الميكروويف والتي تسمى بأكلات المج، منها:

- مج المكرونة بالجبن: ضع المكرونة ويفضل تكون من النوع الصغير مع قليل من الماء والجبن المتنوع واتركيه لمدة عشر دقائق حتى ينضج ويكون جاهز بالكامل.

- بيتزا المج: تصنع هذه البيتزا برقائق الجلاش قومى بوضع طبقة من الجلاش في أسفل الصينية كما تحب ثم ضع الحشوات واغلقه من الأعلى وامسحها ببيض السمن والبيض، واتركه في الميكروويف لمدة عشر دقائق فقط.

- سباجيتي بالجبن والسجق: هناك طريقتين لصنعها الأول سلق المكرونة بعد تكسيرها لقطع صغيرة، وبعد النضج ضعيها في المج مع الجبن والويت صوص والسجق، وضعيها في الميكروويف لمدة خمس دقائق، أو اصنعيها بالكامل في الميكروويف ضعي المكرونة بعد تكسيرها مع وضع الماء والملح وبقي المكونات واتركيها لمدة ربع ساعة وسوف تنضج بالكامل.

نصائح هتوفر عليكي وقت وفلوس في آخر الشهر
- قومي بحفظ بقايا الطعام من الخضار في الفريزر لاستخدامها في أخر الشهر.

- يجب أن يكون لديكي دائمًا بعض المكونات سهلة الصنع كخبز الكريب والتورتيلة ولفة جلاش الرقاق، فهذا سيجعلك لا تحتارين كثيرًا في اخر الشهر، فقط قومي بوضع أي حشوة داخل هذه المكونات وضعيها في الفرن ولن تستغرق أكثر من نصق ساعة.

- إذا تبقى بعض الزيتون والبسطرمة أو اللانشون وبقايا الجبن لا ترميها، أحفظيها واستخدميها في أخر الشهر لتكون إضافة لذيذي في أي طبق سريع.

- لا ترمي أبدًا بقايا الدجاج واللحم والسجق واللحم المفروم، فسوف تعرفين قيمتهم في أخر الشهر عند الحاجة لحشوات للكريب والبيتزا.

- يجب حفظ الشوربة في الفريز سوف تكون معين لكي في أخر الشهر، ثقي في هذه النصيحة لم تخيب أبدًا.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022