leftlogo

لو عاملة ريجيم.. هنقولك الفرق بين النظام المتقطع والكيتو دايت.. وإيه الأحسن فيهم

A A A
دايت
نظام الصيام المتقطع

يجهل كثبر منا الفرق بين نظام الكيتو دايت والصيام المتقطع، فكلاً منهما له نظامه الخاص وطريقة أكله المختلفة عن الأخر، ولكنهم يتفقان في فاعليتهما الكبيرة على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة، ومن خلال Food Today سنعرض لك الفارق بينهما وكيف تختارين الأنسب لك.

إيه هو الكيتو دايت

يعتمد الكيتو دايت على تقليل نسبة الكربوهيدرات بالجسم، واستبدالها بالدهون كمصدر أساسي للحصول على الطاقة، وذلك من خلال منع النشويات التي تتواجد بصفة أساسية في الأرز والمكرونة والشعيرية.

نظام الصيام المتقطع

- يعتمد الصيام المتقطع على تقسيم الوجبات إلى ساعات محددة مع الامتناع عن تناول أي أطعمة أو أكل خلال فترة زمنية معينة.

- أثبتت الدراسات بأن هذا النظام هو الأكثر فاعلية للأشخاص الذين يريدون تقليل الوزن الزائد خلال فترة زمنية قصيرة بطريقة صحية ودون إلحاق الضرر بصحتهم.


نظام الصيام المتقطع 

مين الاحسن فيهم

لا يمكن الاعتراف بأن هناك نظام غذائي أفضل من غيره، ولكن الصيام المتقطع أثبت فاعليته في نزول الوزن بصحة جيدة على عكس الكيتو دايت الذي يعتمد على نوع محدود من الغذاء وبالتالي يمنع الجسم من العديد من الموارد التي يحتاجها كالكربوهيدرات والسكريات.

ازاي أعمل صيام متقطع ناجح

- للصيام المتقطع أشكال كثيرة كالصوم ليوم كامل في الأسبوع مع إمكانية شرب الماء والمشروبات الساخنة المفيدة خلال هذه الفترة، أو الصوم لمدة 10 ساعات.

- يعتبر الصيام لمدة 16 ساعة هو الأكثر شيوعًا ونجاحًا من بين الأنظمة الأخرى، حيث يعتمد على 16 ساعة صيام من المأكولات والمشروبات والـ  8 ساعات المتبقيين للأكل وشرب الطعام الصحي.

- أثبتت نظام 8:16 فاعليته في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ في وقت قصير بصحة جيدة ودون الإضرار بصحة الإنسان، ولذلك يرشحه الكثير من الأطباء لإتباعه.
أكل صحي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022