leftlogo

لو عامل دايت في رمضان.. هنقولك إزاي تفطر وتشبع في نفس الوقت.. كل وخس من غير حرمان

A A A
الكنافة بأشكال مختلفة
الدايت في رمضان
يحتار الكثير من الناس على كيفية إنقاص وزنهم وإتباع نظام غذائي في رمضان، لعدم قدرتهم على تنظيم وجباتهم  بالإضافة إلى كمية الطعام المتوفرة دائمًا أمامهم وبالتالي لن يستطيعوا مقاومته، ولكننا سندلك على بعض النصائح التي تساعدك على إنقاص وزنك في رمضان بدون حرمان.

أكسر صيامك على ماء وتمر

- تناول الماء والتمر أولاً قبل أي شيء حتى تهيأ معدتك للإفطار بعد صيام ساعات طويلة وانقطاع تام عن الأكل والشرب.
- تناول 3 تمرات مع كوب من الماء الفاتر ثم انتظر قليلاً لمدة 5 دقائق.
- يمكنك استبدال الماء بكوب من الحليب قليل أو خالي الدسم.

ابدأ بالشوربة

- الشوربة من أهم الأطباق التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال وجبة الإفطار، ولذلك ننصحك بإعداد طبق كبير من الشوربة بشرط أن تكون شوربة صحية قليلة الدسم مثل شوربة الخضروات أو شوربة الكوسة.
- يمكنك إعداد شوربة لسان عصفور من خلال تحميره بملعقة صغيرة من الزيت وإضافة نصف كوب من شوربة الدجاج مع نصف كوب من الماء الساخن، فالدايت ليس حرمانًا ولكن بشرط أن تأكل ما تشتهيه بطريقة أكثر صحة.
شوربة الدجاج 

السلطات مهمة

طبق السلطة أساسي على سفرتك، والذي يعطيك الشعور بالشبع وامتلاء المعدة.

البروتينات

- الطبق الرئيسي الذي لا يمكنك الاستغناء عنه، فهو يعوضك عن الطاقة التي فقدتها طوال نهار رمضان ويساعدك على صيام اليوم التالي دون الشعور بأي إجهاد أو صداع أو تعب.
- يمكنك تناول البروتين من خلال الدجاج أو اللحم بأنواعها أو البيض.

الأرز أخر طبق

- تناولي النشويات بأنواعها في أخر وجبتك وذلك حتى لا تأخذي كميات كبيرة منها وبالتالي سيزداد وزنك.
- حاولي قد الإمكان التحكم في كمية النشويات التي تأكليها لأنها السبب الرئيسي لزيادة وزنك، فمن الأفضل تناول 5 ملاعق فقط لأ أكثر مع طبخه بطريقة صحية بدون زبد أو زيت.

العصائر الرمضانية ممنوعة

العصائر الرمضانية كالتمر تحتوي على كميات كبيرة من السكر، لذلك من الأفضل استبدالها بالعصائر الطبيعية البرتقال والفراولة والجوافة.

الحلويات الرمضانية مسموحة

- نعم ياعزيزتي يمكنك تناول الحلويات الرمضانية كالكنافة والقطايف ولكن بكميات محدودة قالدايت ليس حرمانًا من الطعام والحياة.
- يمكنك تناول قطعة من الكناقة مقدار نصف كف يديك 4 مرات أسبوعيًا في رمضان، كما يمكنك إعداد القطايف بطريقة صحية من خلال وضعها بالفرن بدلاً من الزيت والتي ستعطيكي نفس الطعم.
كنافة 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022