leftlogo

لو عامل دايت.. 4 أطعمة تزيد الحرق وتساعد على خسارة الوزن

A A A
رياضة
أطعمة تزيد الحرق

عند اتباع الدايت قد تتفاجأ في النهاية أنك قد اكتسب الوزن بدلا من خسارته، هذا بفعل السعرات الحرارية التي تدخل جسمك، وقد تعتقد أن لدى بعض الأطعمة فعالية في خسارة الوزن وتتفاجأ في النهاية أن بها سعرات حرارية أكثر من غيرها أو عملت على إبطاء عملية الحرق لديك وبالتالي اكتسبت وزنا بدلا من خسارته.

ونكشف عن بعض الأطعمة التي تزيد من معدل الحرق في الجسم بشكل ملحوظ لضمان خسارة الوزن أثناء الدايت، وإدراجها في الدايت الصحي الخاص بك للحصول على جسم مثالي ـ وذلك وفقاً لما جاء في موقع "Live strong"، المعني بالصحة والتغذية.

أطعمة تزيد معدل الحرق في الجسم:


1- الكاكاو وزيادة معدل الحرق

يعتبر الكاكاو من الأطعمة الصحية اللذيذة، التي تدعم عملية الحرق في الجسم، فتزيد من حدتها بشكل ملحوظ، حيث يعمل الكاكاو على منع عمل الإنزيمات اللازمة لتفكيك الدهون والكربوهيدرات أثناء الهضم ما يمنع الجسم من امتصاصها ومعها السعرات الحرارية التي توفرها.

2- خل التفاح

يزيد خل التفاح من معدل الحرق في الجسم، عند إدراجه ضمن الوجبات الخاصة بالدايت، أثناء اتباع أي حمية غذائية، ويمكن إضافته إلى السلطات للحصول على أفضل نتائج في خسارة الوزن، فيعزز خل التفاح عملية التمثيل الغذائي لدى الفرد ويساعد على إنقاص الوزن عن طريق إبطاء إفراغ المعدة وتعزيز الشعور بالامتلاء.

تناول من ملعقة أو اثنين يوميًا من خل التفاح بعد تخفيف كل واحدة منها على كوب مياه، لمنع تآكل الأسنان أو تلف بطانة الجهاز الهضمي، أو بإضافته إلى السلطات والخضروات.

3- الماء

يعمل الماء إلى جانب كونه المركب الأول للجسم، على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لفترة وجيزة بنسبة 24-30٪، وهي كمية مهمة ومناسبة لدعم عملية الحرق أثناء الدايت، فيمكن تناول الماء باستمرار قبل الوجبات أثناء الدايت لخسارة أكيدة في الوزن.

4- الأعشاب البحرية وزيادة معدل الحرق

تعتبر من أكثر المغذيات الغنية باليود، وهو عنصر مهم لهرمونات الغدة الدرقية، والتي يحفزها للعمل بشكل سليم، ويزيد من معدل الأيض، بفعل تحفيز هرمونات الغدة على تنشيط معدل الحرق في الجسم، فيساعد تناول الأعشاب البحرية بانتظام على تلبية احتياجاتك من اليود والحفاظ على صحتك الأيضية، إلى جانب تواجد مركب الفوكوكسانثين، الذي يزيد من معدل الأيض لديك، وبالتالي حرق أكبر للسعرات الحرارية وخسارة أكيدة في الوزن.

تناول الأعشاب البحرية لزيادة معدل الحرق

تناول المياه لزياد معدل الحرق

الكاكاو لزيادة معدل الحرق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022