leftlogo

لو عامل دايت 5 أنواع من الشوربة منخفضة السعرات ..مثالية لبرد الشتاء

A A A
طريقة عمل شوربة الكوسة باللحمة من مطبخ الشيف فاطمة أبو حاتي
أنواع شوربة صحية
تعتبر الشوربة  من الأطعمة التي يفضلها الكثيرين و خاصة في فصل الشتاء تمد الجسم بالدفء و عديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم إليك 5 أنواع من الشوربة مفيدة ومناسبة لفصل الشتاء:

شوربة الطماطم


شوربة الطماطم مثالية لمن يريد إنقاص وزنه  بسرعة و الشعور بالدفء  وتتميز بانخفاض  السعرات الحرارية و الدهون ، و تعد الطماطم مصدر غني بفيتامين C وبيتا كاروتين والعناصر الغذائية الأخرى ضرورية للصحة، لكن  تجنب إضافة الكريمة والملح وإلى حساء الطماطم.

شوربة الخضروات


شوربة الخضروات مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية وتحتوي على السعرات الحرارية منخفضة يمكن إعدادها حسب الخضروات المتوفرة في المنزل ،اعتمادا على تفضيلك الشخصي و تعد مصدر غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

شوربة الدجاج


على الرغم من أن الدجاج يعد مصدر غني بالدهون، لكن شوربة الدجاج مثالية  لإنقاص وزن و تعد مصدر للبروتين والكربوهيدرات وقليلة سعرات حرارية في نفس الوقت ، و يساعد محتواها من عناصر الغذائية على تعزيز المناعة و الوقاية من الأمراض وتقليل الالتهابات، لكن إحذر إضافة الكريمة.

شوربة القرنبيط


 يحتوي القرنبيط على فيتامين C و يعد من الخضراوات الشتوية المفيدة للصحة يساعد على تقوية جهاز المناعة ، ويمتاز حساء القرنبيط بسعرات حرارية منخفضة ، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة .

شوربة الفطر( المشروم)

         
تتميز شوربة المشروم  بمذاقه اللذيذ و المميز ، يوصى بإضافتها لنظامك الغذائي إذا كنت تريد إنقاص الوزن نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من ، بالبروتين والألياف الغذائية ومضادات الاكسدة، و العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم و تقوية جهاز المناعة ، كما أنها منخفض السعرات الحرارية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022