leftlogo

لو عامل دايت.. 6 فوائد لتناول الشوكولاتة الداكنة في الفلانتين

A A A
تزيين الشوكولاتة - شوكولاتة عيد الملياد (3)
الشوكولا
لا يوجد أفضل من قالب شوكولاتة تقدميه لشريكك في الفلانتين، ومع ذلك يخشى الكثير من متبعي الأنظمة الغذائية الاقتراب منها خوفا من زيادة الوزن، ومن حسن الحظ أن الشوكولاتة الداكنة موجودة في كل مكان ويمكن تناولها دون قلق.

عناصر مفيدة في الشوكولاتة الداكنة 

تناول الشوكولاتة الداكنة في هذا اليوم المميز دون خوف، فهي تحتوي على 60% من حبوب الكاكاو الخام الغنية بمضادات الأكسدة ك الفلافانول والثيوبرومين التي لها خصائص منبهة وتأثيرات تساعد على الاسترخاء، وتوسع الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم، كما أنها غنية بالحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم، وفيما يلي بعض فوائد الشوكولاتة.

1- خفض ضغط الدم

الشوكولاتة غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، وتشير الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة يرفع مستوى أكسيد النيتريك في جسمك، وهو مادة طبيعية في الجسم تعمل على تمديد الأوعية الدموية وبالتالي خفض ضغط الدم. 

2- انخفاض نسبة الكوليسترول 

الشوكولاتة الداكنة تخفض الكوليسترول الضار، ما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية. 

3- يحسن وظيفة الدماغ  

الشوكولاتة الداكنة تساعدك على التركيز، وتقوية الذاكرة وتحمي العقل من الشيخوخة، فهي تعزز تدفق الدم إلى بعض المناطق الرئيسية في الدماغ، مما يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة الأداء في المهام واليقظة العامة، وتقوي أيضًا مهارات حل المشكلات. 

4- يحسن صحة القلب

وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن الشوكولاتة الداكنة تعزز صحة القلب، وتعيد المرونة للشرايين وفي نفس الوقت تمنع خلايا الدم البيضاء من الالتصاق بجدران الأوعية الدموية، وتناول كمية كبيرة من الشوكولاتة يوميًا يمكن أن يقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

5- الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام 

أثبتت الأبحاث أن الشوكولاتة الداكنة لها قيمة عالية للشبع وبالتالي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول فهي مليئة بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، المعروفة بتعزيز التمثيل الغذائي وحرق الدهون، ومن المعروف أن الشوكولاتة الداكنة تبطئ عملية الهضم وتحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

6- يحافظ على وزنك تحت السيطرة 

على الرغم من أن الشوكولاتة الداكنة مليئة بالسعرات الحرارية، إلا أنها تحتوي على مكونات قد تساعد على إنقاص الوزن. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022