leftlogo

لو عاوز تصحصح أشرب سبانخ.. جرب اللوز والتمر وانسى القهوة

A A A
قهوة
أكلات تفوقك أكتر من القهوة
إذا كنت تنوي التقليل من أكواب القهوة التي تتناولها صباحًا، لكي "تصحصح"، فيجب أن تعرف أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تنشط عقلك أكثر من القهوة الصباحية، وفقًا للموقع الطبي "medicalnewstoday".

1- التفاح

السكريات الموجودة في التفاح تعمل كمنبهات لتنشيط العقل وإمداده بالطاقة اللازمة لبدء اليوم، كما تحتوى على نسبة من الكافيين الموجود في فنجان قهوتك الصباحية.

2- الزبادي والبيض

البروتين من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للمساعدة على تنشيط المخ وإمداده بالطاقة، لذا تناول الاطعمة الخفيفة التي تحتوي على البروتين كالزبادي والبيض، حيث يحتوي الأخير على فيتامين B المسئول على إمداد المخ بالطاقة وتقوية التركيز.

3- الأفوكادو

من الفواكه المفيدة في تنشيط العقل، هو الأفوكادو الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، التي تحافظ على مستويات السكر في الدم ومن ثم تقليل الإرهاق وزيادة النشاط.

4- اللوز

إذا كنت من محبي المكسرات، فهذا خبر سار، فتناول اللوز قد يبقيك متيقظا ونشيطا أكثر من القهوة، لأنه يحتوى على البروتين والألياف الطبيعية والدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين B، وكلها عناصر يعطي الجسم الطاقة وتحمي من إرهاق العضلات، لذا تناول اللوز واستغني عن فنجان القهوة الصباحي.

 5- الموز

يعد الموز فاكهة سحرية، حيث يعطي الجسم النشاط اللازم في الصباح وبعد ممارسة الرياضة، كما أنه هو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامينات B والألياف الطبيعية،  التي تعطي المخ والجسم دفعة ممتازة من النشاط والطاقة، كما أنه يفرز هرمون السعادة في المخ.

 6- التمر

من بين كل ما سبق يعد التمر أفضل خيار صباحي حتى يتوقف عقلك عن الكسل ويعود النشاط، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والزنك، وهذه المغذيات العديدة تكفي لأن يشعر جسدك بالنشاط والطاقة لبدأ اليوم، ويمكن أن تضيف التمر إلى كوب من الحليب لمزيد من الطاقة والنشاط.

7- السبانخ 

قد تبدو السبانخ خيارا عجيبا، فيما يتعلق بالصحصحة الصباحية، ولكن السبانخ غنية بالحديد وفيتامين C التي تمد الجسم بالطاقة، ومن حسن الحظ أن مذاق السبانخ يصلح أن يمزج معه كثير من الأطعمة الحلوة أو المالحة، ويمكن عمل عصير من السبانخ ممزوجا بالأفوكادو واللوز، أو العسل أو التمر والموز.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022