leftlogo

لو عايزاه زي الجاهز.. 10 أخطاء تجنبيها عند صنع البسكويت

A A A
طريقة عمل كوكيز الكريسماس
أخطاء صنع البسكويت في المنزل
إذا كنت من محبي بسكويت الشاي وتفضلين صنعه بالمنزل بدلًا من شراءه جاهز، بنفس الجودة التي في البسكويت الجاهز، فعليك تجنب بعض الأخطاء التي يقع فيها المبتدئين، وسوف نخبرك عن أشهر هذه الأخطاء التي يجب تجنبها لتجربة ناجحة والحصول على بسكويت هش.

أخطاء يجب تجنبها:

1- لا تستخدم البيض بارد

للحصول على عجين رقيق وخفيف الهواء، استخدم البيض بدرجة حرارة الغرفة، فالبيض البارد يحبس الهواء داخل العجين ما يؤدي إلى بسكويت متكسر.

2- استخدام نوع خاطئ من الدقيق

استخدام الدقيق المناسب هو أفضل حيلة تجعل البسكويت ممتاز، يمكنك استخدام دقيق مخصص للبسكويت أو الدقيق متعدد الاستخدامات.

3- استخدام زبدة مذابة

من الأمور الخاطئة التي تؤدي في النهاية للحصول على بسكويت هش غير متماسك هي إذابة الزبدة على النار واستخدامها على الفور وهي ساخنة، ومن الأفضل التحلي ببعض الصبر وتركها حتى تلين بدرجة حرارة الغرفة وهذا يجعل الهواء لا يحبس في العجين ويصبح البسكويت أفضل.

4- الإفراط في العجن

لا تقم بالعجن بشكل مفرط، فهذا خطأ شائع يجعل البسكويت كثيف وغير مقرمش كالمعجنات، لأن العجن المفرط يجعل الهواء الزائد يتسرب للعجين.

5- وضع العجين في الثلاجة

من الحيل التي تجعل البسكويت الذي تخبزه ممتاز كما في المحلات، هي وضع  العجين بعد تشكيل البسكويت في الثلاجة لمدة يوم كامل، هذا يضمن لك تعزيز المذاق والحصول على قوام ممتاز للبسكويت بعد الخبز. 

6- استخدام صينية خبز داكنة

إذا كان البسكويت يتعرض دائمًا للاحتراق يمكن أن يكون السبب هو عدم ملاحظتك تغير لونه من الأسفل بسبب الصينية الغامقة التي تستخدمها، حاول استخدام صاج خبز أو صينية ألومنيوم لملاحظة تغير اللون وتجنب احتراق القاع.

7- تزاحم الصينية بالبسكويت 

لتجنب تكسر البسكويت قم بترتيبه على الصاج مع مراعاة ترك مسافات معقولة بين كل واحدة لأن حجمها يتضاعف عندما تنضج.

8- وضع البسكويت على الرف الخطأ

من الأخطاء الشائعة عند المبتدئين في خبز البسكويت، هي وضع الصاج في الرف الخطأ، ومن الأفضل دائمًا وضعه في الرف الأوسط لضمان عدم احتراقه وجفافه.

9- فتح الفرن قبل نضج البسكويت

لا تفتح الفرن أبدًا على البسكويت قبل أن ينضج بشكل كامل حتى لا يتسرب الهواء إليه وجعله يجف، وهذه واحدة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المبتدئين.

10- عدم تركه يبرد قبل التقديم

وأخيرًا عندما لا تعطي للبسكويت الوقت اللازم لكي يبرد، فأكله على الفور يجعله يتعرض للرطوبة والتكسر أو الجفاف، ومن الأفضل تغطيتها لمدة 10 دقائق وتركها تبرد ثم نقله في وعاء مغلق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022