leftlogo

لو عندك انتفاخ.. علاج منزلي هيقضي على الغازات ويريح المعدة

A A A
عشبة القمح - اعشاب (3)
علاجات منزلية لانتفاخات البطن
إذا تسببت بعض الأطعمة في حدوث اضطرابات في المعدة، فقد توفر بعض الأطعمة الأخرى راحة من الآلام، وعلى الرغم من أن الكثيرين يعانون من الغازات، إلا أن البعض ينزعجون منه أكثر من غيرهم.
وفي بعض الأحيان، يمكن أن يصبح الغاز المفرط مزعجا أو مؤلما، لكن بعض التغييرات البسيطة في نظامك الغذائي يمكن أن تخفف الغازات وتساعد أيضا على الهضم، بالإضافة إلى علاجات تخفيف الغازات التي لا تستلزم وصفة طبية.

أعشاب للقضاء على الغازات

قد يساعد عدد من الأعشاب ذات الخصائص الطاردة للريح في تخفيف الغازات ومنع الانتفاخ، وفقا لأنجيلا ليموند، أخصائية التغذية والتغذية في تكساس والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، ومنها التي تحتوي على فيتامين "A".

- الزنجبيل

أحد الأعشاب التي ثبت أن لها تأثيرات طارد للريح هو الزنجبيل، وهو موضوع مراجعة نشرت في أبريل 2015 في مجلة European Review for Medical and Pharmacological Studies، ووجد أن الزنجبيل يساعد في تسريع عملية الهضم، وهو أمر مهم لأنه إذا كانت معدتك تفرغ بشكل أسرع، يمكن أن تنتقل الغازات بسرعة أكبر إلى الأمعاء الدقيقة لتخفيف الانزعاج والانتفاخ.
بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة نشرت في أبريل 2015 في مجلة الطب البديل والتكميلي المبني على الأدلة، أنه في الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم الوظيفي، وهي حالة من الألم المزمن أو المتكرر في الجزء العلوي من البطن، حفز الزنجبيل مع مستخلص الخرشوف على إفراغ المعدة.

وتشمل الأعشاب والتوابل الأخرى التي قد تخفف الغازات ما يلي:

البابونج
الشبت
الشمر
الريحان
الكراوية
الكمون
البقدونس
النعناع

وصفات تقاوم الغازات

يعد مزيج من زيت الكراوية والنعناع هو العنصر النشط في FDgard، وهي تركيبة بدون وصفة طبية مصممة للمساعدة في إدارة عسر الهضم الوظيفي؛ يوصي به بعض الأطباء للغازات والانتفاخ.
ويلاحظ ليموند أنه يجب عليك دائما الحصول على موافقة من طبيبك قبل تناول المكملات العشبية، وتقترح محاولة الاستفادة من الأدوية الطاردة للريح من الطعام الذي تتناوله بدلا من تناول المكملات الغذائية، والتي تقول إنه يجب تناولها بحذر، ويعتقد بعض الناس أن المكملات العشبية طبيعية أو مباشرة من الأرض، لذلك يمكن تناولها حسب الرغبة، ولكن الكثير منها لها تأثيرات دوائية ويمكن أن تتفاعل مع الأدوية.

البروبيوتيك للغازات والانتفاخ

قد تساعد "البروبيوتيك" أيضا في المساعدة على الهضم وتقليل الغازات الزائدة، و"البروبيوتيك" هي كائنات دقيقة حية، معظمها بكتيريا "جيدة"، تشبه الموجودة في أمعاء الإنسان، ومتوفرة كمكملات غذائية، لكن Lemond تشير إلى أن عددا من الأطعمة تحتوي أيضا على بروبيوتيك طبيعي، بما في ذلك:
الزبادي
الكفير
التمبيه
الكيمتشي
ملفوف مخلل
ووجدت الأبحاث المنشورة في ديسمبر 2016 في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي أن بروبيوتيك Lactobacillus acidophilus قلل من آلام البطن بين المشاركين الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي بعد 12 أسبوعا.
ووفقًا لمراجعة نشرت في مارس 2015 في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي، فإن المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي قد شهدوا تحسنا في انتفاخ البطن عند تناول البروبيوتيك.


علاج الانتفاخ - انتفاخ البطن - علاج انتفاخات البطن  (4)
علاج الانتفاخ - انتفاخ البطن - علاج انتفاخات البطن  (3)
علاج الانتفاخ - انتفاخ البطن - علاج انتفاخات البطن  (2)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022