leftlogo

لو عندك خشونة في الركبة.. هنقولك على أطعمة تعالجها

A A A
بب
أطعمه لعلاج خشونة الركبة

يعتبر مرض خشونة الركبة شائع بين الناس وهو من أكثر الامراض انتسارآ في العالم ويأتي لكبار السن بشكل أكبر وخاصة المصابين بالسمنة، إلى أن الكثير من الشباب والأطفال يعانون من مرض خشونة المفاصل أيضآ وسنعرض لكم من خلال Food Today أطعمه تساعد في العلاج من مرض خشونة الركبة.
اا

- المأكولات البحرية

مثل سمك السلمون، والسردين، والجمبري وأنهم يحتوا علي فيتامين د أشارت بعض الدراسات إلى أن فيتامين د يحمي الغضاريف من التآكل، كما يقلل من احتمالية تضيق المسافات بين المفاصل، ويحتاج الجسم للتعرض إلى أشعة الشمس للاستفادة من فيتامين د ، ومن الأطعمة أيضا التي تحتوي علي فيتامين د ( البيض ، الحليب ).

- فيتامين ج

  يعتبر فيتامين ج من مضادات الأكسدة الضرورية لبناء الغضاريف والمحافظة على صحتها، حيث يؤدي نقص تناول فيتامين ج في النظام الغذائي إلى تآكل الغضاريف ومن أهم الأطعمه التي تحتوي علي فيتامين ج ؛ الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت. الشمام. الفراولة. الكيوي. توت العليق. الخضروات الصليبية مثل الزهرة، البروكلي، واللفت، الفلفل الحلو، الطماطم ،الفواكه الاستوائية مثل الجوافة، والبابايا، والأناناس

- الأوميجا-3

يتواجد الأوميجا-3 في الأسماك عالية المحتوى بالدهون مثل سمك السلمون، والتونا، والسردين، والمكاريل، ويعتبر الأوميغا-3 من مضادات الالتهاب التي تمنع التهاب المفاصل والغضاريف، كما ينصح بتناول 3-6 أونصات من السمك خلال الأسبوع لتقليل احتمالية الإصابة بالتهابات المفاصل وتعزيز صحة القلب.


- الكركم وعين الجمل

يعتبر الكركم من أحد الأطعمة الهندية ويحتوي على مركب يسمى الكركمين التي أشارت الدراسات إلى فاعليته في تقليل خشونة والآم الركبة، كما يحتوي جوز عين الجمل على عناصر غذائية مهمة تقلل من نسبة الالتهابات وبالتالي تعمل على حماية المفاصل والغضاريف، كما يجب الانتباه إلى أن جوز عين الجمل غني بالسعرات الحرارية، لذلك يجب تناوله بكميات معتدلة .

- زيت الزيتون عالى الجودة

 حيث انه غنى بالمواد المضادة للالتهابات المفيدة للمفاصل

- الشاى الأخضر

غنى بمضادات الأكسدة والمركبات البوليفينولية التى تحد من الالتهابات وتبطئ تآكل وتلف الغضاريف



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022