leftlogo

إزاي تحميها..

لو قطعت البطاطس وهتخليها لبكرة.. وصفة الماء والخل أفضل حلول التخزين

A A A
How-to-Gain-Weight-Naturally-Tikli
بطاطس

إذا كنت جديد في عملية الطهي، فمن المؤكد أن البطاطس قد تحولت للون البني عندما تركتها مقطعة لبعض الوقت مرة على الأقل، لأن أغلب الناس لديهم هذه العادة من تقطيع الخضار وتقشيره قبل الطهي لكنها مشكلة في حالة البطاطس، فقط بحلول بسيطة يمكنك منع تكرار هذا الحادث بأتباع هذه القائمة كما ذكرها موقع "E Times"


في البداية لماذا تتحول البطاطس إلى اللون البني؟

 


تحتوي البطاطس على إنزيم يتفاعل عند تعرضه للأكسجين ويؤدي إلى تغير لون السطح، ويعمل قشر البطاطس كغطاء طبيعي يحافظ على الأكسجين بعيدًا عن الإنزيم، لكن بمجرد إزالته تبدأ عملية الأكسدة ويتحول جلد البطاطس إلى اللون البني.

نقع البطاطس في الماء

تعد الطريقة الأكثر شيوعًا لتجنب تحول قطع البطاطس إلى اللون البني هي نقعها تمامًا في وعاء من الماء وتخزينها في الثلاجة ليبطئ عملية الأكسدة ويحافظ على البطاطس سليمة.

استخدام صحن زجاجي لحفظها




تتفاعل المعادن بسهولة وسرعة مع البطاطس، بالتالي فإن حفظ البطاطس المقشرة في أواني معدنية يعد فكرة سيئة فالأفضل حفظها في طبق زجاجي ، بالإضافة إلى أنه يعد خيارًا أكثر أمانًا من الجانب الطبي.

استخدام الخل والليمون




إذا كنت تخطط لتخزين البطاطس المقشرة لمدة أطول تصل إلى أكثر من 6-8 ساعات، أضف القليل من الحمض مثل الخل أو يمكنك استخدام عصير الليمون الذي يخفض درجة حموضة البطاطس ويساعد في مقاومة الأكسدة.

استخدام مسحوق فيتامين C



يمكنك أيضًا إضافة القليل من مسحوق فيتامين سي في الماء ثم تقطيع البطاطس المقشرة لإبقائها طازجة، لكن في هذه الحالة يُقترح غسلها مرتين تحت الماء الجاري قبل الطهي.

حفظ البطاطس في Vacuum Pack



يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالقشر أو قطع البطاطس في كيس مفرغ من الهواء لمنع الهواء من الوصول إلى البطاطس والتسبب في تغير اللون.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022