leftlogo

لو كلت تفاحة كل يوم هيحصل إيه لجسمك؟.. 8 حاجات لازم تعرفها

A A A
عمل فطيرة ستروديل التفاح
فوائد التفاح

لا يعد طعم التفاح اللذيذ هو السبب الوحيد لتناوله، فهو يأتي محملا بالفوائد الصحية الكثيرة، وتقول جيسيكا ليفينسون خبيرة تغذية الطهي: "تم ربط التفاح بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين صحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسمنة وبعض أنواع السرطان".

غنية بالمغذيات

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، تعتبر التفاحة متوسطة الحجم مصدرا جيدا للألياف، فهي تحتوي على 4.8 جرام من المغذيات، بالإضافة إلى كونها مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، حيث توفر 9.2 ملليجرام، جنبا إلى جنب مع كميات صغيرة من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

تقترح سارة جولد أنزلوفار، مالكة شركة تغذية في بوسطن، إضافة الفاكهة إلى السلطات أو الجبن المشوي، أو صنع التفاح المخبوز للحصول على حلوى صحية، أو طهي بعض الدجاج  مع التفاح لغداء أو عشاء سهلأ،وتقدم جميع أنواع التفاح فوائد، على الرغم من أن المحتوى الغذائي ومضادات الأكسدة سيختلف قليلا من تفاحة إلى أخرى.

وهذا هو السبب في أن عبارة "تفاحة في اليوم تساعد على إبقاء الطبيب بعيدا".

7 فوائد صحية مذهلة للتفاح- يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم

ربطت الدراسات بين استهلاك التفاح وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي قد تكون مرتبطة بفوائد خفض الكوليسترول للألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح".

 2- يساعد على الهضم

من المحتمل أنك سمعت أن الألياف مفيدة للهضم- وما سمعته صحيح! وفقا لكلية Harvard TH Chan للصحة العامة، فإن كلا النوعين من الألياف (القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ما يعني أنه لا يمكن امتصاصها في الماء) مهمان لعملية الهضم. وأنت محظوظ - فالتفاح به كلا النوعين، وفقا لجامعة إلينوي.

3يدعم نظام المناعة الصحي

من منا لا يريد نظام مناعة أقوى في الشتاء؟ ويمكن أن يكون التفاح أداة مهمة في مجموعة أدوات دعم المناعة، ووفقا لأبحاث سابقة أجريت على الحيوانات، ساعد النظام الغذائي المليء بالألياف القابلة للذوبان في تحويل الخلايا المناعية التي كانت محفزة للالتهابات إلى خلايا مضادة للالتهابات وداعمة للمناعة.
ووجدت دراسة حيوانية أخرى، نشرت في مايو 2018 في مجلة
Immunity، أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف الغذائية ساعد في حماية الفئران من الإنفلونزا.

4

صديقة لمرض السكري

إذا كنت مصابا بداء السكري من النوع 2، ففكر في إضافة التفاح إلى نظامك الغذائي،

في هذه الحالة، يمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان بالتفاح في إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم وقد تحسن مستويات السكر في الدم، كما تلاحظ Mayo Clinic، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لنظام غذائي صحي يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان أن يقلل من احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 في المقام الأول.

5

الوقاية من السرطان

على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة واحدة للوقاية من السرطان، إلا أن التفاح قد يساعد بلعب دور في مكافحة هذه الأمراض، ويقول أنزلوفار: "قد يقلل التفاح من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، والتي يتكهن الباحثون بأنها مرتبطة بمضادات الأكسدة الموجودة في التفاح".
وتشير الأبحاث السابقة، إلى أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفي الدراسات المختبرية، ثبت أن هذه المواد المضادة للأكسدة تحد من نمو الخلايا السرطانية
.

6- فقدان الوزن بشكل صحي

يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الغني بالفواكه (والخضروات) في الحفاظ على وزن صحي - أو إنقاص أرطال - وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فالتفاح مليء بالألياف الغذائية، ويحتل مكانة عالية في هذه القائمة

7- محاربة 

مرض الزهايمر

حان الوقت لتناول المزيد من التفاح والأطعمة الأخرى الغنية بالفلافونويد مثل التوت والشاي، ووجدت الأبحاث المنشورة في أغسطس 2020 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا فما فوق، والذين تناولوا كمية صغيرة فقط من الأطعمة الغنية بالفلافونويد مثل التوت والتفاح والشاي في نظامهم الغذائي كانوا أكثر عرضة بنسبة من 2 إلى 4 مرات للإصابة بمرض الزهايمر وأنواع الخرف المرتبطة به على مدى 20 عاما.

8الحفاظ على صحة أمعائك تعد صحة القناة الهضمية موضوعا عصريا بشكل خطير هذه الأيام، وقد اتضح أن تناول التفاح قد يكون إحدى الطرق لتقديم خدمة للجهاز الهضمي.

ويحتوي التفاح على نوع من النشا يسمى البكتين، وهو مادة حيوية تساعد في تغذية البكتيريا "الجيدة" في أمعائك، وفقا لعيادة كليفلاند؛ وتعزز وظيفة المناعة، وتحفز إنتاج الهرمونات، وتساعد جسمك على امتصاص بعض المعادن (مثل الكالسيوم والفوسفور).

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022