leftlogo

لو ليك في الشطة وبتحب الأكل اسبايسي.. أخصائي تغذية هيوضحلك فوائدها

A A A
دايت الشطة
ماذا يحدث لجسم الإنسان عند تناول الشطة

تعتبر الشطة أو الفلفل الحار من أكثر الاطعمة التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص لطعمها المميز، ولكن كثير لا يعرفون العناصر الغذائية الموجودة في الشطة والتي لها دور كبير في تعزيز الصحة.

ويوضح في السطور التالي، الدكتور محمد حلمي، أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام، ماذا يحدث لجسم الإنسان عند تناول الشطة وفوائدها، وهذا من خلال منشور له على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك".

فوائد الشطة لجسم الإنسان

قال الدكتور محمد حلمي، أخصائي التغذية العلاجية ونحت القوام، إن هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الشطة أو الفلفل الحار، حيث تحتوي الشطة على فيتامينات ومعادن لها دور كبير في حماية جسم الإنسان من الأمراض، حيث تحتوي ملعقة كبيرة من الشطة على الاحتياج اليومي من فيتامين سي والذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي ومضاد للأكسدة، موضحًا أنه تحتوي أيضَا على نسبة كبيرة من الحديد والنحاس اللذين يساعدان في تعزيز وتكوين خلايا الدم الحمراء وعلاج الأنيميا، كما يساعد تناول الشطة على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم وارتخاء العضلات.

تحافظ على صحة الشعر والجلد وتقليل ألم العضلات

تابع حلمي، أن للشطة العديد من الفوائد الأخرى التي تساعد في الحد من الإصابة بالكثير من الأمراض، لاحتوائها على البوتاسيوم الذي يعمل على تقليل الضغط المرتفع ويحافظ على صحة القلب والشرايين، كما تعمل كمطهر من العدوي والبكتريا الضارة التي توجد بالجهاز الهضمي، وتساعد في تحضير الكثير من الكريمات العلاجية التي تحد من آلام العظام والعضلات والالتهابات بالجسم.

وأهم ما يميز الشطة أنها تساعد بشكل كبير في رفع معدل الحرق والشعور بالبشع والامتلاء، وتحسين القدرات الذهنية والإدراكية وتقي من الزهايمر وأعراض الشيخوخة المبكرة وتحد من فرص الإصابة بالسرطان، كما تحافظ على صحة الجلد الشعر.


يحب عدم الإفراط في تناولها

أضاف حلمي، أنه لابد من توخي الحذر من الإفراط في تناولها خاصة لمن يعانون من قرحة المعدة ومتلازمة القولون العصبي والبواسير والشرخ الشرجي بسبب تأثيرها الموضعي الحارق، ويمكن تقليل تأثير الشطة من خلال وضع الحليب أو الزبادي.
فوائد الشطة
فوائد الشطة للجسم وللشعر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022