leftlogo

لو مبتحبش الكبدة فوائدها هتخليك تغير رأيك.. تحفز هرمون السعادة وتحمي الجلد

A A A
الكبدة
فوائد تناول الكبدة

إذا كنت من محبي الكبدة "البقري أو الدجاج" فهذا أمر صحي وجيد، لكن إذا كنت لا تحب تناولها فأقرأ هذه السطور قبل أن تقرر أن لا تأكلها، فقد لا تعلم مدى النفع الذي يعود عليك عند تناولها.

فوائد تناول الكبد
1- مصدر مهم للعناصر المفيدة للجسم

يعتبر الكبد مصدرًا غنيًا للبروتينات والحديد والنحاس وفيتامين أ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الزنك والمغنيسيوم والفيتامينات D و E وفيتامين B6 وحمض الفوليك وفيتامين B12 وحمض البانتوثنيك والفوسفور، ومواد مضادة للأكسدة ومنها "الريبوفلافين والثيامين والنياسين والسيلينيوم"، وكلها مفيدة للجسم وتحمي من الأمراض.

2- يحمي الجلد من البكتيريا والأمراض 

بسبب القيمة الغذائية العالية للكبد، فإنه يعطي البروتينات وفيتامين "أ" للجسم، ومادة الريبوفلافين، ويحمي الجلد من البكتريا والإصابة بسرطان الجلد.

3- مفيد للرئتين

الكبد غني بالعديد من الفيتامينات المفيدة للرئتين، والتي تساعد في الحفاظ على انتظا ملية تجديد الخلايا، وتنظيف الرئتين من التلوث والأتربة خصوصًا للمدخنين.

4- التقليل من الإصابة بأمراض القلب

يقلل الكبد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويقوي جهاز المناعة، وينظم عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وينظم الكوليسترول.


5- منع فقر الدم والأنيميا

بسبب احتواء الكبد على مادة للسيلينيوم، فأنه يحافظ على صحة خلايا الدم ويمنع فقر الدم، ويحافظ على جهاز المناعة وصحة الدماغ، وقليل من احتمال الإصابة بمرض الأنيميا.

6- تحسين حالة مرضي الكبد

الأبحاث الطبية الحديثة أتثبتت أن تناول أي نوع من الكبدة بانتظام، يحسن حالة الكبد، ويلل من الأعراض الناجمة من أمراض الكبد، كما أنها مفيدة لمرضى الكبد الوبائي.

7- تحفيز وتحسين عمل الهرمونات 

تحفز الكبدة  هرمون السعادة وكذلك هرمون الاستروجين، وهرمون الذكورة "التستوستيرون"، لذلك فهي مهمة في تحسين القدرة الجنسية لدي الرجال والنساء.

8- تحسين صحة العين

للكبدة قدرتها على تقوية النظر، وتحسين صحة العين والحد من الإصابة ببعض أمراض العيون.
يمكنك تناول كبد الدجاج والبط والضأن والبقري، كوجبة لذيذة، ويمكنك تناولها مسلوقة أو مقلية، وهناك البعض يفضلون تناولها نيئة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022