leftlogo

لو مبتحبش الكرنب مش لازم تاكله محشي.. مفيد للشعر ويمنع تجلط الدم

A A A
kalee
كرنب

"الكرنب" من الخضروات التي تمتلك العديد من الفوائد الكثيرة، وأضراره تكاد تكون منعدمة، فالكرنب من الأغذية المفيدة جدًا للجسم والشعر، وإليكم في السطور التالية أهمية الكرنب. 


الشعر 


يحصل البرتقال الفضل بالنسبة لفيتامين سي، لكن اتضح أن الكرنب يحتوي على نسبة كبيرة أيضًا، وفي الواقع يحتوي كوب واحد من الكرنب الخام على فيتامين سي أكثر من برتقالة كاملة، بالإضافة إلى أكثر من 100٪ من الجرعة اليومية الموصى بها، وبمساعدة فيتامين أ، الذي يحتويه الكرنب أيضًا بنسبة كبيرة، قد يكون له القدرة على العناية شعرك، كما يساعد فيتامين "c" جسمك على امتصاص الحديد، والذي بدوره يشجع نمو الشعر، بينما يساهم أيضًا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في بناء الشعر. 


يحمي من دور البرد 

أصبحنا جميعًا على دراية بالفوائد الكثيرة التي يمكن أن يوفرها فيتامين سي، وهو الفيتامين الأول الذي يُنسب إليه دعم الجهاز المناعي، ونظرًا لأن الكرنب غني جدًا بفيتامين C، فهو يساعد على الحماية من أمراض البرد، ووجدت بعض الأبحاث أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان. 


يحسن النظر 

يحتوي الكرنب على كمية عالية من اللوتين والزياكسانثين، والتي تحمي عينيك من خلال حمايتها من التلف الناتج عن الضوء الأزرق، وتقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين، وتشير بعض الدراسات إلى أنها تعمل على تحسين حدة البصر. 


يمنع تجلط الدم 

يحتوي الكرنب على كمية عالية من فيتامين K، وهو جزء مهم من العملية التي تسمح للبروتينات في جسمك بربط الكالسيوم وبالتالي منع تجلط الدم، ويمكن أن تؤدي هذه الفائدة نفسها إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب أيضًا.


يقوي العضلات 

قوة فيتامين "ك" لا تنتهي في مجرى الدم، فقد أثبتت الدراسات أنه يساعد في الحصول على عظام قوية وصحية، فقد وجدت الدراسات أن أولئك الذين يعانون من نقص في فيتامين K هم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام وتعاني من كسر العظام. 


يقلل الالتهابات 

الكرنب مليء أيضًا بالمركبات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم، وتعمل هذه المركبات على تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يلحق الضرر بخلايا وأنسجة الجسم مما يؤدي إلى أمراض مزمنة.

كرنب 
kalee

كرنب 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022