leftlogo

لو محتارة تطبخي أيه.. 6 أكلات هتخطف قلب جوزك في الشتاء

A A A
حيل-طبخ
أكلات متنوعة لشتاء دافئ

الشتاء يحب الأكل.. ويحلى الأكل في الشتاء، لذا إذا كان زوجك يحب تناول الطعام المنزلي فلا تحرمي أسرتك من الأطعمة الشهية الدسمة المشبعة خاصة في الشتاء، أما إذا كنت في حيرة من أمرك، فدعينا نقترح عليك بعض الأكلات.

1- المحشي


الشتاء هو موسم المحشي خاصة الكرنب، قومي بطهي المحشي مع شوربة اللسان عصفور مع قطع اللحمة الحمراء، وسوف تحبك أسرتك ويشكرك زوجك على هذه الأكلة الدسمة الساخنة.

2- الممبار وفته الكوارع


هذه الاكله تصلح في أي وقت ولكن في الشتاء يكون لها  إحساس مختلف، فهي وجبة دسمة تدفيء أسرتك في الشتاء، قومي بإعدادها وقدميها ساخنة، وإذا كنتي لا تتقنين إعدادها قومي بتصفح قسم الوصفات لدينا لمعرفة طرق مختلفة لطي فتة وشوربة الكوارع بسهوله، في خطوات محددة وسريعة.

3-  طاجن الفريك مع اليروتين


أغلب الناس لا يعدون الفريك إلا في حشوات البط والفراخ والحمام، ولكنه شهي ولذيذ ومشبع، وإذا قمتي بأعداد الفريك وحده في طاجن.. وهي من الوصفات السهلة والسرعة، فبمجرد أعداد الفريك يصبح الباقي سهل، ويمكن وضع بعض قطع من لحم الفراخ أو كبد وقوانص ويمكن أيضا وضع الخضار مع الفريك لإضافة قيمة غذائية أكثر إشباع.

4- تورلي مع الرز بالشعرية


عكس طاجن الفريك، فأن طاجن الخضار أو الترولي يكتمل بالإضافات، اصنعي طاجن الخضار مع الأرز بالشعرية وشوربة لسان عصفور وطبق من السلطة الخضراء، وهي أكلة دسمة تدفء أسرتك.

5- باستا وفراخ مشوية


إذا كان زوجك يحب الأكلات المطرقعة غير التقليدية، أعدي له الباستا بالبشاميل مع الدجاج المشوي والفرايز الساخنة، فهي أكلة لذيذة شهية ومشبعة في الشتاء.

6-  شوربة العدس


انتظري ليوم شتاء بارد وأعدي شوربة العدس مع بعض البطاطس المحمرة الساخنة، وفي قسم الوصفات هناك طرق جديدة وإضافات مبتكرة شهية، يمكن إضافتها لشوربة العدس، كشوربة العدس بقطع الدجاج وشوربة العدس بالخرشوف وغيرها.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022