leftlogo

لو محتار تفطر أيه!.. 6 أفكار صحية لوجبة منخفضة الكوليسترول

A A A
فطار عائلي في رمضان
افطار صحي
يرتبط النظام الغذائي الغني بالدهون والكوليسترول بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان والسكري والسمنة، خاصة إذا كنت تتناول هذه الأطعمة في الصباح الباكر، ولا أحد يمكن أن ينكر مدى أهمية وجبة الإفطار ولكن لا تنسي إلا تتناول الطعام مرتفع الكوليسترول، وإذا كنت تشعر بالحيرة فسوف نساعدك ببعض أفكار الإفطار الصحية منخفضة الكوليسترول.

كم يجب أن تأكل من الكوليسترول؟ 

ينتج الجسم الكوليسترول بشكل طبيعي، لذلك يجب أن نحاول تجنبه في الأطعمة التي نتناولها، يستخدم جسمك الكوليسترول لتكوين الصفراء، وهو سائل يصنعه الكبد لهضم الدهون في الأمعاء، كما يستخدم جسمك الكوليسترول لإنتاج فيتامين د والهرمونات مثل التستوستيرون والإستروجين.  

أطعمة إفطار منخفضة الكوليسترول 

1- الفول 

الفول من الأطعمة الجيدة في الصباح لأنه لا يحتوي على الكوليسترول وسيوفر طاقة ثابتة طوال صباحك، يمكنك إضافة بعض الزيتون والطماطم والخيار مع إفطارك الصحي هذا.

2- الزبادي 

البعض لا يفكر في تناول الزبادي في وجبة الإفطار، لكنه طعام مثالي في الصباح منخفض الكوليسترول، ولكن اختر نوع لا يحتوي على سكر مضاف، بدلاً من ذلك، أضف الفاكهة لتحليتها بالسكر الطبيعي أو الشوفان والمكسرات وبذور الكتان المطحونة وبذور الشيا. 

3- بياض البيض

إذا كنت تشعر بالحيرة ولا تعرف ماذا ستتناول في الصباح لخفض مستويات الكوليسترول لديك، فأن بياض البيض خيار صحي مناسب لتناوله في الإفطار، فهو خالٍ من الكوليسترول وملء بالبروتين المغذية والمشبعة والتي ستوفر لك طاقة ونشاط في الصباح.

4- عصير برتقال

عصير البرتقال مصدر جيد لفيتامين سى، ومركبات نباتية كالستيرولات والستانولات  والتي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار بشكل كبيرة.

5- الشوفان

الشوفان من الحبوب التي تحتوي على الألياف الطبيعية القابلة للذوبان، والتي تخفض من الكوليسترول الضار وتساعد على إزالته من الدم.

6-الأفوكادو

يحتوي نصف كوب من الأفوكادو على حوالي 6 جرامات من الألياف التي يحتاجها جسمك يومياً، كما تساعدك الألياف على الشعور بالشبع في الصباح، وهي وجبة خفيفة  التي تساعد في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية وضغط الدم.

7- أفكار أخرى لوجبات إفطار منخفضة الكوليسترول

يمكنك تناول وجبة خفيفة صحية مشبعة كـ:
الفواكه.
زبدة المكسرات الطبيعية (اللوز ، الكاجو ، الفول السوداني ، إلخ).
المكسرات. 
خبز الحبوب الكاملة. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022