leftlogo

لو مخلصنهاش على الغدا.. القواعد الكاملة لتخزين 9 أكلات يومية

A A A
stacked-leftovers
بواقي طعام

 

حيرة كل يوم، ماذا تفعل ببواقي الطعام الذي أصبح شيئًا أساسيًا بعد كل غداء حتى إذا كنت تطهو لفردين فقط أوعزومه كاملة، ففي الحالتين ينتهي بك المطاف ببواقِ طعام وسؤال كيف تحتفظ به هل في الثلاجة أم الفريزر؟ أو كيف تغلفه ليحتفظ بمذاقة لأطول فترة ممكنة؟

 

فريق "Food today" بأفضل طريقة للحفاظ على بعض أشهر الأطعمة كما ذكرها موقع "Reader’s Digest".

خبز كل يوم

 



 

حافظ على خبزك طازجًا عن طريقة تخزينه في صندوق مخصص للخبز، فيستمر الخبز المعبأ طازج من خمسة إلى سبعة أيام بعد تاريخ الصالحية، وإذا أردت إطالة مدة صلاحيتها حتى ستة أشهر فيمكنك تخزينها في كيس آمن للتجميد أو لف الرغيف بإحكام بورق الألمنيوم في الفريزر، ونصيحة إضافية عليك معرفتها إذا تعرضت شريحة واحدة من الخبز إلى بقعة من العفن، فقد حان الوقت لرمي العبوة بأكملها.

كل أنواع الجبن المفضلة إليك

 



 

عندما تفتح عبوة جديدة من الجبن عليك التخلص من البلاستيك الأصلي وتخزينها في وعاء جديد، أو في الأكياس البلاستيكية محكمة الإغلاق.

الدجاج

 



من أفضل الطرق في حفظ الدجاج هي تقطيع الدجاج إلى قطع وتخزينه في أوعية محكمة الإغلاق، ويمكنك الاحتفاظ بالعظام مع بواقي اللحم العالق بها لإعداد الحساء في وقتًا لاحق عن طريق وضعها في كيس آمن للتجميد لتصبح بقايا الطعام صالحة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام في الثلاجة.

جميع المأكولات البحرية المطبوخة

 



تفقد المأكولات البحرية جودتها بسرعة، لذلك ليس من الأفضل طهي أكثر مما تحتاج إليه من المأكولات البحرية، ولكن إذا كان لديك بقايا طعام فاتركها لتبرد قبل لفها بإحكام في غلاف بلاستيكي ووضعها بالثلاجة لتدوم من ثلاثة إلى أربعة أيام، لكن من الأفضل تناولها في اليوم التالي.

البطاطس المهروسة

 



قد لا يكون مذاق البطاطس المهروسة رائعًا كطبق جانبي في اليوم التالي، لكن ضعها في وعاء بلاستيكي واحتفظ بها في الثلاجة لتستمر لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.

المكرونة المفضلة لديك

 



من الأفضل تخزين المكرونة بشكل منفصل عن الصلصة لكي لا تمتص النشويات في المكرونة السوائل الزائدة من الصلصة أثناء وجودها في الثلاجة مما يجعلها رطبة، ومن الأفضل ايضًا تناول المكرونة في غضون ثلاثة أيام وأعد تسخينها عن طريق إسقاطها في الماء المغلي لبضع الثواني إذا كنت تريد حقًا أن تجعل مذاقها جيدًا مثل مذاق اليوم الأصلي.

على الرغم من صعوبة تركها ولكن طريقة حفظ البيتزا

 



لديك بعض الخيارات بُناءً على طريقة تسخينها، فإذا تنوي إعادة تسخين البيتزا في الفرن فقم بلف كل شريحة بإحكام بورق الألمنيوم، خلاف ذلك تُوضع شرائح ورقية بين القطع وتُلف المجموعة بأكملها في غلاف بلاستيكي، لتصبح البيتزا جيدة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام في الثلاجة.

الأرز

 



مع الأرز عليك التأكد من تبريده في أسرع وقت ممكن بسبب طبيعته الرطبة، لأن من الممكن أن يبدأ الأرز في نمو البكتيريا في غضون ساعتين فقط إذا كان في درجة حرارة الغرفة، فيتم تبريد الأرز وتخزينه في حاويات محكمة الإغلاق ليبقى طازج لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام في الثلاجة.

الخضروات المحمصة في الفرن

 



يتم تخزينها جيدًا في الثلاجة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام في عبوات محكمة الإغلاق فهي الأفضل للخضروات المحمصة، لكن يمكنك أيضًا تخزينها في وعاء ملفوف بغلاف بلاستيكي في الثلاجة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022