leftlogo

لو مريض سكر.. 5 نصائح لصيام رمضان صحي وبدون تعب

A A A
مريض سكر.. داء السكري (1)
مريض السكر
يبحث مرضى السكري عن نصائح وطرق تجعلهم يصومون رمضان بشكل طبيعي دون إلحاق الضرر بصحتهم، ومن خلال Food Today نقدم لك عدة تعليمك تساعدك على صيام خفيف دون تعب أو جهد. 

زيارة طبيبك

- يجب زيارة طبيبك المختص الذي يتابع حالتك الصحية لمعرفة إذا كنت من الحالات المسموح لهم بالصيام أم لا، وتعديل جرعات الدواء لتكون بين وجبتي الإفطار والسحور.
- فحص نسبة السكر في الدم على مدار اليوم لمتابعة حالتك الصحية، فإذا رأيت نسبة السكر مختلفة عن الطبيعي، يجب عليك الاتصال بطبيبك فورًا أو النزول لأقرب صيدلية لمعرفة الخطوات التي يجب عليك فعلها.

امنع الكافيين

- على الرغم من فوائد الكافيين، ولكن ننصحك بالامتناع عن شربهم خلال شهر رمضان الكريم، ويٌفضل استبدالهم بالعصائر الطبيعية التي تحتوي على سكر طبيعي.
- إذا أردت شرب القهوة في رمضان، فيٌفضل كوب واحد فقط يوميًا بعد الإفطار بـ 3 ساعات على الأقل مع ضرورة استشارة طبيبك أولاً لأنه أكثر شخص دراية بحالتك الصحية.
قهوة 

الحلويات ممنوعة

- الحلويات الرمضانية كالقطائف والكنافة ممنوع تناولها في رمضان حتى لا يرتفع معدل السكر بجسمك عن الحد المسموح به وبالتالي ستعرضك للتعب والإجهاد.
- يمكنك استبدال الحلويات الرمضانية بالفواكه الطازجة.

وجبتك تكون متكاملة

يجب أن تشمل وجبتك جميع العناصر التي يحتاجها جسمك كالبروتينات والنشويات والدهون الصحية مثل الأرز والدجاج.

اهتمي بالمايه 

حاولي شرب مياه كافية في الوقت بين وجبتي الإفطار والسحور لتعويض السوائل التي فقدها جسمك خلال الصيام.

الأشخاص المسموح لهم بالصيام

- يجب أن تستشير طبيبك أولاً لمعرفة إذا كانت حالتك تسمح بصيام رمضان أم لا فلكل مريض حالته الخاصة التي تختلف عن أي شخص أخر.
- إذا كنت من المصابين بمرض السكر من النوع الأول أو النوع الثاني الغير منتظم أو المعرضين بخطر نقص السكر المفاجئ بالدم فيٌفضل عدم المجازفة بالصيام حتى لا تتعرض صحتهم إلى الخطر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022