leftlogo

لو مريض ضغط.. هذه الأطعمة ممنوعة نهائيا في السحور

A A A
طريقة عمل الباذنجان المخلل بدون سلق
أطعمة ممنوعة لمريض الضغط

لمريض الضغط طبيعة خاصة ونظام صحي مختلف عن الأشخاص العاديين، لذلك عليه مراقبة كل العناصر التي يدخلها لجسمه بعناية ودون أي زيادة حتى لا يلحق الضرر بصحته ويُصاب بالدوخان أو الإجهاد أو الصداع، Food Today تقدم لك أبرز الأطعمة الممنوعة خاصة في وجبة السحور لمحاولة تجنبها قدر الإمكان  للحصول على صيام صحي خالي من التعب.

المخللات

تحتوي المخللات على نسبة عالية من الأملاح نتيجة لاحتوائها على كمية كبيرة من الصوديوم، والذي يحبس السوائل في جسمك بشكل كبير، ولذلك ننصحك بالتقليل منه قدر المستطاع لتفادي ارتفاع ضغط الدم المفاجئ الذي يمكن أن تسبب لنا العديد من المشكلات الصحية مثل الإغماء والصداع والدوخان.


العرقسوس

العرقسوس من المشروبات الممنوعة لمريض الضغط وبخاصة أصحاب ضغط الدم المرتفع، لذلك لا ننصحك بشربه أبدًا ويمكنك استبداله بأي مشروب رمضاني أخر أو العصائر الطبيعية التي تحتوي على كميات قليلة من السكر.
ليمون مخلل

اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والذي من الممكن أن يسبب لك العديد من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والشعور بالإجهاد المستمر.

الأطعمة المقلية

حاولي قدر المستطاع الابتعاد تمامًا عن الأطعمة المقلية خاصة في وجبة السحور والتي من الممكن أن تسبب العطش والجفاف الذي سيلازمك طوال صيام اليوم التالي.

الجبن الرومي

- الجبن الرمي من أكثر الأنواع منتجات الألبان ضررًا على صحتك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون والملح اللذان يعدان الخيار الأسوأ بالنسبة لمريض الضغط، بالإضافة إلى الشعور بالجفاف والعطش لذلك ننصحك باستبدال البن الرمي بأي نوع جبن أخر قليل الدسم والأملاح مثل الجبن الفيتا خالية الدسم.
- حاولي تقليل منتجات الألبان لأنها تسبب انخفاض في ضغط الدم بشكل كبير، بسبب الكالسيوم الموجود في مكوناتها والذي يمنع امتصاص الجسم للحديد وبالتالي ستعاني من الإجهاد والصداع المستمر والدوخان.
جبن رومي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022